التخطي إلى المحتوى
اول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس السورية فايا يونان
اول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس السورية فايا يونان
سجلت المطربة السورية فايا يونان إسمها بداخل موسوعة غينس للأرقام القياسية، حيث أنها تمكنت من الدخول للموسوعة بأغنيتها الأولى والأشهر على الإطلاق “أحب يديك” وبذلك تصنفت على أنها أول مطربة عربية تدخل الموسوعة الشهيرة العالمية من “باب التمويل الجماعي” بحسب ما ذكرته الوكالات المختصة بالفن.

هذا وحفرت المطربة السورية فايا إسمها بموسوعة الأرقام القياسية، بعد أن قامت بإنتاج مقطع الكليب التصويري بتمويل جماعي، حيث تتوجت بجمع نحو خمسة وعشرون ألف دولار من أجل تمويل أغنيتها الشهيرة “أحب يديك”، كما وتعود الخطوة لـ يونان إلى إبريل سنة الـ 2015، بعد تسجيل أول أغنياتها (احب يديك)، بعد أن دعت جمهورها ومتابعيها أ، يشاركو في تمويل إنتاج الفيديو كليب مالياً، من خلال المشاركة أونلاين في موقع التمويل الفني “زومال”، ونجحت بذلك الأمر.

حيث تمكنت الأغنية من تجاوز حاجز الـ12 مليون مشاهدة، بعد أ، ظهرت بالفعل الأغنية المصورة للنور، وباتت من أكثر أغاني فايا يونان الأكثر شهرة وإستماعاً.

ومن جهتها حيث أقرت موسوعة غينس للأرقام القياسية أن هذا الذي حدث هو بمثابة سابقة لم تسجل وتحدث من قبل على الأقل بنطاق المستوى العربي، كما وأن أغنية أحب يديك تعتبر اغنية الانطلاقة الأساسية في طريق فايا الغنائي، مطلقتاً إياها بالإرتكاز كلياً على التمويل الجماهيري من قبل متابعيها ومحبيها.

ويذكر أن المطربة فايا قد حققت نجاح جماهيري كبير جدا في وقت لاحق، بعد إطلاق أول ألبوماتها الجديدة، والتي تحمل إسم “بيناتنا في بحر”، وتضمن بداخله ثماني أغنيات، منها “في الطريق إليك، وياليته يعلم” وكانت أخر أعمالها الفنية بإطلالة مذهلة لكيباتها المصورة المنفردة “حب الأقوياء” الذي نالت إعجاب الكثير من المتابعين لها.