التخطي إلى المحتوى
“الواتساب الذهبي”‎  يهاجم مستخدمي واتسآب‎‎
تطبيق واتساب

كشف العديد من الصحف العالمية ان مستخدمو تطبيق المراسلات الفورية “واتساب” باتوا مهددين بسرقة حساباتهم وبياناتهم الشخصية والبنكية, للمرة الثالثة وذلك بعد ظهور “واتساب الذهبي” على الواجهة مجددا, حيث قام قراصنة بإرسال رسائل لبعض الأشخاص تتضمن طلب عمل تحديث للتطبيق بهدف القرصنة.

وكشفت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية بهذا الصدد, تقرير حذرت في مستخدمي الواتساب مما أطلقت عليه “التهديد الذهبي”, والذي يستخدمه قراصنة شبكة الإنترنت ” الهاكرز” من أجل سرقة بيانات ومعلومات المستخدمين وحساباتهم الخاصة.

يذكر أن تطبيق واتساب الذهبي انتشر بشكل كبير منذ عام 2016, ووقع ضحيته الكثير من مستخدمي التطبيق الأصلي, حيث تعرض العديد منهم للسرقة, خاصةً اصحاب الشركات ورجال الأعمال الذين يستخدمون التطبيق من أجل تسيير أعمالهم.

ويعتمد القراصنة أصحاب تطبيق “واتسآب الذهبي”, على اغراء الأشخاص لتثبيت النسخة المزيفة من التطبيق, حيث يقومون بإرسال رسائل لهم وفيها ” ان التطبيق يحتوي على مميزات اضافية, وأنه كان مخصص للمشاهير والأغنياء أما الآن فأصبح متاح للجميع”, لذلك يجب التنويه على ضرورة تجنب مثل هذه الرسائل لتجنب الوقوع ضحية للقراصنة.

يذكر أنه وبمجرد تبيث النسخة المهكرة من تطبيق واتسآب, يصبح هاتفك مخترق من قبل القراصنة, حيث حذرت “واتسآب” مستخدمي تطبيقها, من تثبيت التطبيق الخبيث, مؤكداً انه “تطبيق مزيف”, يسعى من خلاله بعض مهكرين الانترنت إلى سرقة بيانات الاشخاص.

وكان أصحاب تلك النسخة من التطبيق, قد قاموا بنشر رسالة فيديو في شهر ديسمبر من العام الماضي, وهي عبارة عن رسالة ترويجية لتطبيق “واتسآب الذهبي”, والتي بمجرد فتحها او تحميل رابط تطبيق “واتساب الذهبي” من خلالها, يصبح هاتف الضحية بين أيدي القراصنة.

ورداً على هذا الاعلان للتطبيق, قامت “واتسآب” بتحذير المستخدمين, من أن اي رسائل او فيديوهات تصل اليهم وتطلب منهم تحميل التطبيق يدوياً او عبر تنزيل ملف APK, هي عبارة عن برامج مزيفة, وتسبب الضرر للهواتف.