التخطي إلى المحتوى
الهلال يقسو على أبها برباعية في مستهل مشواره بالدوري السعودي
نتيجة مباراة الهلال وابها

حقق الهلال فوزاً كبيراً مساء الجمعة على ضيفه أبها الصاعد حديثاً برباعية مقابل اثنين، خلال منافسات الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين، حيث بهذه النتيجة ظفر الهلال بأول ثلاث نقاط له في البطولة متفوقاً على جميع منافسيه بفارق الأهداف، فيما بقيه فريق أبها في المرتبة الأخيرة في جدول الترتيب.

ملخص مباراة الهلال وأبها في افتتاح الدوري السعودي

انطلقت المباراة بقوة بين الهلال وأبها، وبدأ الزعيم الضغط المبكر وحاول على مرمى خصمه، لكنه دفاعات أبها كان منظماً،  وبعد الربع ساعة الأولى انفك لاعبي أبها وأصبحوا أكثر حرية، وبدأوا بالهجوم، حيث اتبعوا أسلوب لعب الكرات الطولية التي أرقت دفاعات الهلال وحارسه المعيوف.

افتتح فريق أبها نتيجة المباراة بتسجيله الهدف الأول عن طريق الملغاشي أندرياتسيما في الدقيقة 20 من صناعة زميله بقير، ويبدو أن الهدف الذي استقبله الهلاليين أعطاهم دفعة كبيرة، سيطروا على الكرة وكثفوا من محاولاتهم على دفاع أبها لاسيما من جانب جيوفينكو وكادش وكارينيو والشهراني، وأصبح لعب الأزرق أكثر خطورة.

وأدرك الهلال التعادل عبر مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقة 39 بعدما استلم أسيست رائع من زميله جيوفينكو، وبعد مرور 4 دقائق تقدم الزعيم بالهدف الثاني عن طريق جوميز أيضاً، حيث انتهى الشوط الأول لصالح الهلال بثنائية مقابل هدف.

ثم عزز الإيطالي سيباستيان جيوفينكو النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 63، قبل أن يسجل سعد بقير الهدف الثاني لأبها في الدقيقة 81 من ركلة جزاء، واختتم عمر خريبين أهداف المباراة والهلال بتسجيل الرابع في الدقيقة 85.

مع انطلاق الشوط الثاني باشر أبها هجومه وشكل خطورة على مرمى المعيوف، وأحرز خلالها هدف أبيض ألغاه الحكم بداعي التسلل، بعدها أمسك الهلال زمام الأمور وأصبح أكثر سيطرة على الكرة وسط تحركات كبيرة، وترجم سيطرته على تعزيز النتيجة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 63 عبر جيوفينكو الذي سدد ركلة مباشرة سكنت شباك حارس أبها عبد العالي المحمدي.

وقلص أبها النتيجة وسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها سعد بقير بنجاح في الدقيقة 81، قبل أن يختم البديل عمر خربين بالهدف الرابع للهلال في الدقيقة 85 بعد أن استغل كرة ركنية، وبقية المباراة على حالها حتى النهاية بفوز الهلال 4-2 على أبها في الجولة الافتتاحية من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

المصدر: وكالات