التخطي إلى المحتوى
الهلال يفوز على أهلي جدة ويضع قدماً في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
نتيجة مباراة الهلال والاهلي

أنهى نادي الهلال اللقاء الأول أمام مواطنه أهلي جدة لصالحه، بعدما فاز عليه بهدف دون مقابل، في  كلاسيكو الكرة الخليجية والذي جمع الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود ضمن ذهاب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال “البطولة العربية”.

وفي ملخص مباراة الهلال اليوم أمام أهلي جدة، حيث دخل الزعيم اللقاء وهو متأثراً بالعديد من الغيابات أبرزهم كارلوس إدواردو ونواف العابد ومهاجم الفريق جوميز الذي شارك بديلاً في الشوط الثاني.

مع انطلاق الشوط الأول الذي أنهاه الفريقين بالتعادل بدون أهداف، حيث غابت الإثارة والفعالية من جانب اللاعبين، خاصة في الخط الهجومي الذي لم يشهد أي فرصة حقيقية للتسجيل من الجانبين.

وتحسن الأداء في الشوط الثاني، حيث بدأ الضغط الهجومي والمحاولات للوصول  إلى مرمى الفريقين، خاصة من جانب الهلال الذي نجح في تسجيل هدف التقدم الوحيد في الدقيقة 49 عبر لاعبه جوناثان سوريانو، بعدها لم يقدر الأهلي على مجاراة لاعبي الزعيم الذين اغلقوا مناطقهم الدفاعية، لصد هجمات لاعبي الأهلي، شهدت الدقيقة 75 حدوث تبديل إضطراري بخروج عمر السومة مهاجم الأهلي بعد تعرضه للإصابة.

وبقيت نتيجة المباراة على حالها بفوز الهلال على أهلي جدة في  ذهاب نصف نهائي كأس زايد، ويتأجل الحسم في مباراة العودة التي من المقرر أن تقام في منتصف أبريل المقبل في جدة.