التخطي إلى المحتوى
الهلال يتلقى أول خسارة أمام استقلال طهران بدوري أبطال آسيا
نتيجة الهلال واستقلال طهران

تلقى الهلال السعودي الخسارة الأولى على يد استقلال ايران بنتيجة هدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الاثنين ضمن الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكانت بداية المباراة شهدت سيطرة واضحة للفريق الإيراني الذي تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من زمن اللقاء، عبر لاعبه علي كريم برأسية رائعة استقرت في مرمى المعيوف، قبل أن يواصل محاولاته وضغطه الكبير على مرمى الهلال، وينجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 30 عن طريق بيجمان منتظري، حيث انتهى الشوط الأول لصالح استقلال طهران بهدفين دون مقابل.

خلال الشوط الثاني، حاول الهلال السعودي على مرمى منافسه، لكن دفاعات الإيراني كانت حاضرة وصدت الهجمات الكبيرة التي كانت تشن ضده، وأجرى مدرب نادي الهلال زوران ماميتش تغييراته من أجل تنشيط الخط الهجومي وزيادة سرعة الأداء لدى الهلال، وهذا ما حصل فعلاً، حيث تمكن غوميز من تسجيل هدف تقليص الفارق للهلال في الدقيقة 71 بعد سهوة دفاعية من الفريق الإيراني لتصل الكرة إلى غوميز الذي سددها بقوة داخل المرمى.

وحاول الزعيم في الدقائق الأخيرة عبر تكثيف هجماته، وسط تراجع الفريق الإيراني للمحافظة على النتيجة لصالحه، والذي لعب على الهجمات المرتدة، لكن دون جدوى، لتبقى نتيجة المباراة على حالها حتى جاءت صافرة الحكم منهياً اللقاء بفوز استقلال طهران 2-1 على الهلال ملحقاً به الهزيمة الأولى في البطولة الآسيوية.

رغم خسارة الهلال إلا أنه ظل في المركز الأول على صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وحل الدحيل ثانياً برصيد 4 نقاط بعد أن تعادل مع العين الإماراتي 2-2، واستقلال طهران ثالياً بأربع نقاط، وفي المركز الرابع والأخير يأتي العين برصيد نقطتين.