التخطي إلى المحتوى
النيابة المصرية تحقق في حادثة فيديو الدنماركي اندريس هافيد وصديقته على قمة الهرم الأكبر
النيابة المصرية تحقق في حادثة فيديو الدنماركي اندريس هافيد وصديقته على قمة الهرم الأكبر

رفع خالد العناني وزير الأثار في مصر, حادثة مقطع الفيديو الذي نشره المصور دنيماركي الذي صعد لقمة الهرم الأكبر هو وصديقته لإلتقاط بعض الصور, إلى النائب العام وذلك للتحقيق في الحادثة واتخاذ الاجراءات القانونية.

يذكر ان المصور الدنماركي أندريس هافيد “Andreas Hvid”, قد نشر على قناته الخاصة على موقع اليوتيوب فيديو كان قد قام بتصويره عندما صعد لقمة الهرم هو وصديقته, الامر الذي اثار الجدل في الشارع المصري, حيث اعتبره الكثير انه مُخل بالآداب واعتبرها الكثيرون على انه مشهد إباحية.

وذكرت التقارير الصحفية في مصر على لسان المسؤولين في وزارة الآثار أن الجهات المكلفة بالتحقيق في هذه القضية تسعى للتأكد من حقيقة الفيديو لاحتمالية أن يكون مشهد مدبلج” مفبرك”, حيث ظهر في نهاية المقطع صورة شخصان عارين, الامر الذي اثار الشكوك حول دقة هذه الصورة.

وكان هافيد قد نشر المقطع عبر قناته الخاصة باليوتيوب والذي كان بعنوان” صعود هرم خوفو الأكبر”, حيث قال في الفيديو أنه تسلق لقمة الهرم بطريقة مخالفة” أي بدون أن يعلم حراس الاهرامات”.

ومن الجدير بالذكر أن السلطات المصرية تمنع صعود الأهرامات وذلك بهدف الحفاظ على هذه الآثار الثمينة, ورغم هذه الإجراءات يقوم العديد من الأشخاص القيام بتسلق الأهرامات بهدف المغامرة, مع العلم ان اكثر من يقوم بمثل هذه الامور هم من السياح الأجانب الذين يأتون لمشاهدة هذه الآثار.

ويعتبر المصور أندريه هافيد من الأشخاص الذين يدورون حول العالم لمشاهدة الآثار, حيث يوجد على قناته في اليوتيوب مشاهد كثيرة توضح زيارته للعديد من المناطق الأثرية في مختلف أنحاء العالم, والتي يزورها بهدف المغامرة والتقاط الصور رفقة صديقته.