التخطي إلى المحتوى
النيابة العامة المصرية تحيل مسؤول كبير واخرون للمحاكمة بتهمة الرشوة
النيابة العامة المصرية تحيل مسؤول كبير واخرون للمحاكمة بتهمة الرشوة

قامت النيابة العامة المصرية اليوم الأحد، بإحالة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعة الغذائية الأسبق إلى جانب أشخاص آخرين إلى محكمة الجنايات على خلفية الرشاوي.

حيث أصدر النائب العام المصري “نبيل صادق” أمر إحالة المتهمين بعد طلب رئيس الشركة القابضة للرشوة، مقابل إقباله على أداء أعمال وظيفته، فيما وتقديم باقي المتهمين الفوائد والعطايا في إطار الرشوة والتوسط في دفعها.

وأوضحت التحقيقات أن رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، قد جنى مبالغ مالية على شكل من أشكال الرشوة من نائب مدير مبيعات شركة “جرين لاند جروب” ومالك شركة الفرح للتوزيع والتجارة، عن طريق سكرتير مكتبه، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المصري.

في سياق ذلك حيث طلب أيضاً رشوة مالية من صاحب منشأة “دلة مصر”، عبر وساطة كل من المستشار الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية ومستشار وزارة التموين والتموين والتجارة الداخلية لشؤون الاتصال السياسي، بهدف مقابل تمرير إجراءات عمليات توريد السلع الغذائية لتلك الشراكة، إلى جانب الموافقة على صرف مستحقاتها المالية الناشئة عن التوريد. وفقاً لما نقلته وكالات إعلامية مصرية.

كما وتم الكشف من خلال المستندات والمكالمات الموثقة تسجيلياً والأرقام المالية المضبوط عن طلب رئيس الشركة القابضة الأسبق من مالكة شركة “دلة مصر”، مبلغ 2 مليون و700 ألف جنيه، وحصوله على مبلغ 224 ألف جنيه ضمن الرشاوى، من أجل مساندة عمليات توريد منتجات شركتها إلى شركته، بحسب ما تداوله الإعلام في مصر.