التخطي إلى المحتوى
النصر والاتحاد يتأهلان إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا
من لقاء النصر والوصل

تأهل فريقي النصر والاتحاد السعوديين إلى الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد نجاحهم في التغلب على خصومهم في الجولة الخامسة من المسابقة، وننشر لكم نتائج مباريات الأندية السعودية في دوري الأبطال، والتي وصلت لثمن النهائي.

النصر يعبر الوصل بثلاثية ويتأهل لثمن النهائي

وتأهل النصر إلى ثمن النهائي البطولة الآسيوية بعد فوزه على الوصل الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الملك فهد الدولي لحساب الجولة الخامسة.

وكان العالمي مسيطراً على أغلب فترات المباراة ونجح لاعبوه في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 30 عن طريق جوليانو دي باولا،  وبعد أربع دقائق أضاف فهد الجميعة الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق السعودي بهدفين.

وواصل النصر سيطرته على المباراة، وتمكن من إحراز هدفاً ثالثاً عن طريق عبد الله آل سالم في الدقيقة 56، وفي الدقيقة 90 سجل الوصل هدف حفظ ماء الوجه، لينتهي اللقاء بفوز النصر 3-1 ، وتأهله إلى دور الـ 16 من دوري الأبطال الآسيوي.

ورفع النصر رصيد نقاطه إلى 9 في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى، فيما توقف رصيد الوصل الإماراتي عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

الاتحاد يتخطى الريان بهدفين ويصل دور الـ 16

ونجح اتحاد جدة في التغلب على فريق الريان القطري بنتيجة 2-0، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين ضمن الجولة الخامسة بدوري الأبطال على ملعب حمد بن جاسم، وبهذا الفوز تأهل إلى دور الستة عشر من دوري الأبطال.

وسجل الاتحاد الهدف الأول عن طريق الشمراني في الدقيقة 62 بعد تمريرة رائعة من زميله فهد المولد، ليسددها بقوة على يسار حارس الريان، وأحرز رومارينيو الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 67 من صناعة زميله المولد الذي انفرد بالحارس وسددها على جهة اليسار.

بهذه النتيجة أصبح في رصيد العميد 10 نقاط في المركز الثاني، وبفارق نقطتين فقط عن الوحدة، فيما خرج الريان متذيل ترتيب المجموعة من المسابقة بعد توقف رصيده عند ثلاث نقاط.

ويأتي تأهل النصر والاتحاد من الأندية السعوودية إلى دور الـ 16، بعد تأهل الهلال لنفس الدور يوم الإثنين الماضي بعدما فاز على العين الإماراتي بهدفين دون مقابل.