التخطي إلى المحتوى
المنتخب الإسباني: لويس إنريكي يستدعي جوردي ألبا
المنتخب الإسباني: لويس إنريكي يستدعي جوردي ألبا

تم استدعاء ظهير الأيسر لفريق برشلونة جوردي ألبا إلى صفوف المنتخب الإسباني للمشاركة في بطولة الدوري الأمم الأوروبية أمام كرواتيا، بالاضافة الى اللقاء الودي أمام منتخب البوسنة والهرسك.

وكشف المدير الفني للمنتخب الاسباني لويس انريكي عن قائمة اللاعبين والتي تضم 23 لاعب ومن بينهم جوردي ألبا, حيث نشر انريكي عبر صفحته على موقع التويتر فيديو قصير يوضح من خلاله تشكيلة المنتخب والتي شملت جوردي ألبا.

لويس أنريكي يعلن عن قائمة النتخب التي ضمت جوردي ألبا
لويس أنريكي يعلن عن قائمة النتخب التي ضمت جوردي ألبا

وكان الظهير الإسباني مستبعدا من تشكيلة المنتخب منذ تولي لويس انريك مهمة تدريب الفريق بعد المقال جولين لوبيتيجي.

وكان هناك خلاف بين ألبا وانريكي عندما كان الأخير يدرب فريق برشلونة، حيث لم يكن يعتمد على اللاعب بشكل أساسي وكان كثيرا ما يجلسه على دكة الاحتياط.

ويقدم جوردي البا موسم رائع مع فريقه حيث تألق في عديد المباريات، كما وسجل هدفين و7 تمريرات حاسمة خلال 15 لقاء خاضهم مع الفريق، كما وكان له دوري كبير في تغلب البرسا على ريال مدريد في لقاء الكلاسيكو الذي انتهى بنتيجة ثقيلة على ريال مدريد.

الأمر الذي دفع انريكي الى اعادة النظر وتغيير رأيه حول اللاعب الذي يملك خبرة كبيرة على المستوى الدولي، خاصة وأن زميله الاسباني ماركوس الونسو لاعب البلوز تشلسي، لم يقدم المستوى المطلوب في مركز الظهير الأيسر، حيث وجد مدرب المنتخب أن المدافع جوردي ألبا هو افضل خيار لهذا المركز.

ولعب جوردي ألبا 66 لقاء دولي سجل من خلالهم 8 أهداف، كما وسجل هدف في نهائي بطولة اوروبا عام 2012 حين تغلبت إسبانيا على إيطاليا برباعية نظيفة.

الجدير بالذكر يتصدر المنتخب الاسباني مجموعته برصيد 6 نقاط، والتي تضم انجلترا وكرواتيا، وسيلعب الماتادور الاسباني أمام كرواتيا في العاصمة زغرب، ويسعى  لتحقيق الفوز حتى يتمكن من تعزيز مركزه في الصدارة، وكان اللاروخا قد تعرض لهزيمة أمام الأسود الثلاثة الجولة السابقة بنتيجة 3-2.