التخطي إلى المحتوى
المكسرات والخصوبة.. العلم يكشف صلة حقيقية
تشكيلة مكسرات

تمكن العلم الحديث من الكشف، أن تناول المكسرات بمختلف أطعمتها وأنواعها، له صلة كبيرة بفوائد كثيرة على خصوبة الرجال تتمثل في زيادة عدد الحيوانات المنوية، وذلك في دراسة طبية جديدة أجريت في الولايات المتحدة.

واستندت دراسة المكسرات على عينة 98 رجل في حالة صحية جيدة ويبلغ أعمارهم ما بين الـ18 و 35، حسبما أوردته مجلة “أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوتروشن”.

وجمعت العينة رجال يأكلون المكسرات باستمرار وآخرون لا يتناولو المسليات، مع الإشارة أنه لم يسبق من قبل لأي مشارك في الدراسة أن عانى من مشكلات الخصوبة.

وفي الخضوع للتجربة، قام كل مشارك بتناول نحو نصف كوب من الكسرات كل 24 ساعة “جوز ولوز وبندق”، وبعد 14 أسبوع، بينت نتائج مدهشة.

فوائد المكسرات

وقضت الدراسة أن الصلة الحقيقة على من يأكلون المسكرات لم يكن فقط يقتصر على زيادة عدد الحيوانات المنوية بشكل ملحوظ، بل هناك “فوائد للمكسرات” أخرى، هي نشاط الحيوانات المنوية وحركتها وبنيتها وحدات الحمض النووي.

وفي تقرير سابق خرج من مدرسة “هارفارد تي إتش تشان” للصحة العامة في بوسطن الولايات المتحدة، عثر الباحثون على أن من يتناول قرابة الـ31 جراماً من المكسرات على مدار 5 أيام في الأسبوع الواحد، يساهم في تقليل نسبة اصابة بأمراض قلبية وعائية قاتلة.

بالإضافة إلى ذلك، حيث أن المكسرات لديها فائدة عظيمة وهي أنها تقلص من احتمالات الوفاة بسببها أو تطور حالتها بنسبة 34 و17 بـ% على التوالي، بالمقارنة مع الذين لا يواظبون على تلك العادة “تناول مكسرات”.

وأكدت الدراسة على أن الجوز يعد من بين المكسرات الأفضل لصحة القلب، إذ أنه يقوي التحكم في معدل السكر بالدم وحرق الدهون والضغط ويكافح الالتهابات، بجانب دعم عمل الأوعية الدموية.