التخطي إلى المحتوى
المغرب “الفائز الأكبر” بحفل التتويج الأفريقي
المغرب "الفائز الأكبر" بحفل التتويج الأفريقي

كان المغرب الفائز الأكبر بحفل توزيع جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم, الذي اقيم مساء أمس الثلاثاء, بالعاصمة السنغالية داكار, حيث حصد نصيب الأسد من تلك الجوائز التي تم توزيعها, كأكثر بلد افريقية نالت الجوائز الفردية, على مستوى اللاعبين والاتحاد.

ونال الدولي المغربي أشرف حكيمي ونجم فريق بروسيا دورتموند الألماني, جائزة أفضل لاعب أفريقي شاب للعام الماضي, متفوقا على كل من النيجيري ويلفريد نديدي والإيفواري فرانك كيسياي.

وفاز رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع, بجائزة أفضل رئيس اتحاد محلي للعام     2018 والذي يمنح للاتحاد, وذلك بعد تحقيقه العديد من النجاحات الغير مسبوقة بالاضافة إلى امتيازه بالكفاءة والفعالية, ونزاهة موظفيه.

كما حقق هيرفي رينار, مدرب منتخب المغرب, جائزة أفضل مدرب في أفريقيا, وذلك بعد الانجاز الكبير الذي حققه رفقة أسود الأطلس, حيث أعادهم إلى الواجه العالمية بعد نجاحه في تأهيل المغرب إلى نهائيات كأس العالم 2018, بالاضافة إلى التأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية.

أما على مستوى التشكيلة المثالية للقارة السمراء لعام 2018, فقد شهدت تواجد اللاعب المغربي, مهدي بن عطية, مدافع فريق نادي يوفنتوس الإيطالي.

وتجدر الاشارة إلى الآلية التي يتم بها اختيار اللاعب الأفضل في “القارة الأفريقية”, حيث يتم تشكيل لجنة بواسطة الاتحاد الافريقي الفنية, بجانب عدد من الإعلاميين ونجوم كرة القدم, فضلا عن مدربي الأندية المتأهلة لدور الـ 16 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية, وممثلين عن الدول الأعضاء في اتحاد الـ”كاف”.