التخطي إلى المحتوى
المباريات المتبقية للأهلي في الدوري المصري
المباريات المتبقية للأهلي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري في تحقيق فوز هام على فريق المصري البورسعيدي بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي كانت مؤجلة من الأسبوع التاسع عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتسببت هذه النتيجة في إعادة ترتيب جدول بطولة الدوري مرة أخرى بعد أن ارتفع رصيد المارد الأحمر إلى 61 نقطة مما جعله يتقدم إلى المركز الثاني على حساب فريق الزمالك الذي تراجع إلى المركز الثالث برصيد 60 نقطة.

وتوجد منافسة شرسة على لقب البطولة في الموسم الحالي على عكس المواسم السابقة بين ثلاثة فرق هم “الأهلي والزمالك وبيراميدز” الذين يتغير مراكزهم في ترتيب الجدول باستمرار مع انتهاء كل جولة جديدة في عمر المسابقة المحلية.

وعقب لعب المارد الأحمر لمباراته أمام المصري البورسعيدي؛ أصبحت المباريات المتبقية للفريق في بطولة الدوري المصري في الموسم الحالي 7 لقاءات بسبب وجود ثلاثة مباريات مؤجلة له بالإضافة إلى المباريات الرسمية المتبقية من المسابقة.

الجدير بالذكر أن الأهلي  يحتاج إلى الفوز في السبع مباريات كاملة والحصول على 21 نقطة منهم دون فقط أي نقطة منهم من أجل حسم لقب البطولة لصالحه دون النظر إلى منافسيه سواء كان الزمالك أو بيراميدز.

ويرجع السبب في ذلك هو أن الأهلي يتفوق على منافسه التقليدي الزمالك بفارق نقطة على الرغم من أنهما لعبا نفس عدد المباريات فيما لعب الشياطين الحمر مباراتين أقل من فريق بيراميدز مما يجعله المرشح الأول للحصول على لقب النسخة 61 من الدوري المصري الممتاز.

المباريات المتبقية للأهلي في بطولة الدوري المصري

أشرنا من قبل أن الأهلي متبقي له 7 مباريات سوف يخوضها في بطولة الدوري المصري الممتاز، وهذه اللقاءات هي :

  1. طلائع الجيش.
  2. النجوم.
  3. سموحة.
  4. المقاولون العرب.
  5. إنبي.
  6. الإسماعيلي.
  7. الزمالك.

يُذكر أن لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم قد حددت بالفعل موعد مباراتي “الأهلي وطلائع الجيش، والأهلي مع النجوم” إلا أنها لم تحدد موعد باقي اللقاءات حتى الآن خاصة أن البطولة سوف تتوقف خلال الأشهر القادمة مع انطلاقة بطولة كأس الأمم الأفريقية موسم 2019 التي سوف تُقام في مصر.

ومن المقرر أن يقام لقاء الشياطين الحمر ضد الفريق العسكري طلائع الجيش يوم الأربعاء الموافق 1 من شهر مايو القادم في تمام الساعة 8.15 مساءاً بتوقيت القاهرة و9.15 مساءاً بتوقيت السعودية بينما تُلعب مباراة الأهلي مع فريق نجوم المستقبل في يوم الأحد الموافق 5 مايو في نفس موعد المباراة السابقة.