التخطي إلى المحتوى
اللقطات الأولى لسفينة الفضاء التي ستقل البشر إلى المريخ
اللقطات الأولى لسفينة الفضاء التي ستقل البشر إلى المريخ

وفقا لما أظهرته تغريدة الملياردير الأمريكي وصاحب شركة “سبيس إكس”  إيلون ماسك, على صفحته في موقع “تويتر”، فقد بدأ النموذج الأولي لسفينة الفضاء “ستار شيب” والتي هي قيد الإنشاء, وبدأت تأخذ شكلها النهائي والذي يأتي على شكل مخروطي, والتي ستقل البشر إلى كوكب المريخ في رحلة هي الأولى من نوعها في الفضاء الخارجي.

وأوضحت صورة نشرها الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس, فأن المهندسين القائمين على صنع السفينة, أوشكوا على الانتهاء من مقدمة السفينة والذي يأتي على شكل مخروط, بالإضافة إلى الجزء الكبير من المركبة والذي سيكون مخصصاً لإرسال البشر إلى الكوكب الأحمر.

المقدمة المخروطية لسفينة الفضاء التي ستقل البشر إلى المريخ

وبعد سلسلة من التغريدات على تلك الصورة التي نشرها ماسك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, فقد كشف للمتابعين عن خطة تتعلق بإجراء الاختبارات الأولى لقيادة السفينة الفضائية المأهولة للعيش على المريخ.

كما وكشف ماسك أن جسم المركبة سيصنع من الفولاذ ومزيج من المواد الأخرى, بحيث تكون مشابهة لسلسة صواريخ أطلس, وذلك حسب ما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ومن الجدير بالذكر, أن سفينة ستار شيب الفضائية, سوف تحمل 500 شخص على متنها, معظمهم من المشاهير والأثرياء على مستوى العالم, وذلك في رحلة استثنائية على سطح الكوكب الأحمر, يذكر ان الأسطورة ولاعب كرة القدم ديفيد بيكهام, ضمن قائمة المنضمين لقائمة الأسماء التي ستحط الرحال على المريخ, ليصبح بذلك أول لاعب كرة قدم في العالم يسافر إلى كوكب المريخ.

ومن المقرر أن تقوم سبيس إكس بعد تجميع أجزاء المركبة الفضائية, أن تقوم باختبارها في شهر مارس المقبل من العام 2019.