التخطي إلى المحتوى
الكشف عن علاقة قوية بين تنظيف الأسنان والضعف الجنسي
الكشف عن علاقة قوية بين تنظيف الأسنان والضعف الجنسي

لم يبقى أحداً في العالم إلا ويهتم في نظافة أسنانه، وآخرون يبحثون أن الأسباب التي تعجز الأمور الجنسية، ولكن دراسة جديدة تكشف، عن علاقة قوية بين تنظيف الأسنان والضعف الجنسي عند الرجال، لتأتي في إطار تنبيه للكثيرين، لتفادي الأمر الذي سبب القلق لدى العديد.

يشار إلى أن، شخصاً واحداً من كل 5 أشخاص، يعاني من أمراض اللثة، التي تسبب النزيف وإخراج رائحة نفس كريهة، وفي نهاية المطاف قد تؤدي إلى خسارة الأسنان في حال تجنب متابعتها والاهتمام بها وعلاجها لحل المشكلة.

وقام المختصين في جامعة جينان الصينية، بإجراء دراسة استقطبت ما يقارب 213 ألف رجل، حيث عملوا على تحليل بياناتهم حول أسنانهم وقدراتهم الجنسية، وفق ما أورده الموقع البريطاني “مبرور”.

وكشفت الدراسة، أن تجنب المحافظة على نظافة الفم، يرفع نسبة احتمال الإصابة بالضعف الجنسي ثلاث أضعاف، نظراً لأن أمراض اللثة تعمل على خفض الهرمون الجنسي لدى الرجال بما يعرف “تستوسترون”، وارتفاع حاد في الالتهابات.

ويعتبر عدم الحفاظ على نظافة الفم بشكل عام والأسنان بشكل خاص، من أبرز العوامل التي تسبب التهاب اللثة، لذلك ينصح الأطباء بالمداومة على تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميا كحدٍ أدنى، بالإضافة إلى استخدام المزيج بانتظام في مهمة تنظيف الأسنان، كما أنه يزيد من جمال ويعطي الأسنان لمعة جذابة.

ذات الأمر ايضاً، يعتبر التدخين واحتساء الكحول والإصابة بمرض السكري، من مسببات التهاب اللثة، وفقاً للدراسة الحديثة التي أوضحت الصلة بين تنظيف الأسنان والعجز الجنسي لدى الرجال.