التخطي إلى المحتوى
العراق.. ارتفاع عدد وفيات غرق العبارة في دجلة
صورة من نهر دجلة في العراق

كشف نائب محافظ نينوي، اليوم الخميس، أن عشرات الأشخاص غرقوا عقب إنقلاب عبارة تحمل على متنها 75 شخصاً، في جزيرة أم الربيعين في مدينة الموصل في “العراق”.

وقالت تقارير عراقية، أن عدد الوفيات نتيجة غرق العبارة ارتفع إلى 60 شخصاً، وسارعت فرق الإنقاذ إلى مكان الحدث في نهر دجلة، وفي بداية الأمر أشارت الحصيلة الأولية إلى وفاة 45 شخص، بحسب أنباء العراق.

من جانبه قال مدير الدفاع المدني في الموصل أن جل الضحايا نساء وأطفال لم يستطيعوا السباحة، لافتاً إلى أن طواقم الإنقاذ لا زالت تواصل إنقاذ ناجين وحتى هذه اللحظة تم إنقاذ 12 شخص في إنقلاب عبارة في دجلة.

وذكرت مصادر أن السبب وراء هذا الحادث يعود إلى كم الأشخاص الكبير الذي كان على متن العبارة في العراق، مشيرة إلى أن ذلك نتيجة غياب الضوابط والرقابة على أصحاب العبارات.

في غضون ذلك، حيث أعلنت دائرة صحة نينوي الطوارئ في في كل ما تملك من جهود للسيطرة على حادث غرق إحدى العبارات، التي تحمل على متنها نساء وأطفال يحتفلوا في أعياد نوروز.

وفقاً لمصادر محلية عراقية أن 75 شخصاً كانوا على متن العبارة المنكوبة قبل الإنقلاب في نهر دجلة، في حين بينت مقاطع فيديو محاولات إنقاذ الأشخاص الغارقين.