التخطي إلى المحتوى
العثور على “غواصة هتلر” المختفية بعد 75 سنة
غواصة، الحرب العالمية الأولى، الحرب العالمية الثانية، غواصة هتلر، غواصة ألمانية

تمكنت البحرية التركية من العثور على بقايا حطام غواصة ألمانية غرقت منذ 75 سنة في مياه البحر الأسود، وبذلك تحولت إلى شاهد على النظام النازي أثناء الحرب العالمية الثانية.

وذكرت صحيفة “ديلي صباح” التركية، أن الجهات الأمنية في البلاد تعمل على إنتاج فيلم وثائقي جديد، حول الغواصة الغارقة، وهي من نوع “يو 24”.

يشار إلى أنه تم العثور على أجزاء الغواصة الألمانية على عمق 40 متراً في المياه، وعلى مسافة تبعد ما يقارب 4 كيلومتر من منتجع أغفا، بالقرب من إسطنبول.

حيث كانت الغواصة من طراز “يو 23” تعد واحدة من بين الـ6 غواصات ألمانية المجهزة لمهاجمة البواخر السوفيتية في البحر الأسود، وأدت 56 عملية عسكرية في عرض البحر.

واستطاعت الغواصة الألمانية بالفعل إغراق الكثير من السفن للدول المعادية، ولكن في سنة 1944، تمكن السوفييت في الثأر من النازيين وإغراق ثلاث من هذه الغواصات، آنذاك الوقت.

كما استمر بحث الخبراء عن غواصات هتلر المختفية، منذ اختفائها في الحرب العالمية الثانية، وتم العثور عليها جميعاً إلا الغواصة طراز “يو 19″، يتوقع أن تكون غارقة في ذات الموقع الذي عثر فيه على “يو 23″، وفق ما أوردته وكالات الأنباء العالمية.

الجدير بالذكر، أن الباحثين يرجحون أن تكون الغواصة طراز “يو 19” الألمانية غارقة على عمق 455 متراً في مياه البحر.