التخطي إلى المحتوى
العثور على أجزاء طائرة سالا لاعب البريميرليغ.. خلال البحث
العثور على أجزاء طائرة سالا لاعب البريميرليغ.. خلال البحث

في إطار البحث عن أجزاء طائرة لاعب البريميرليغ، عثرت شركة تحقيق خاصة في بريطانيا على حطام الحادث المأساوي الذي أودى بحياة لاعب الدوري الممتاز لكرة القدم، إياميليانو سالا، وباشرت السلطات البريطانية عملية للتحقق من العثور.

ووفق ما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، حيث أن طائرة اللاعب الراحل، تم العثور عليها في عرض البحر، على جزر القنال الإنجليزي، الفاصلة بين شمال فرنسا وجنوب إنجلترا.

كما أنه تم الاستعانة بسفينة بحث خاصة قامت باستعارتها عائلة اللاعب، في حين ساهم متبرعون في التمويل في إطار المساعدة للعثور عليها، حيث تم تحديد موقع الحطام صباح يوم الأحد، بحسب سكاي نيوز.

وإثر تحديد الموقع التي سقطت به أجزاء الطائرة، على الفور أبلغ طاقم البحث الخاص الحكومة البريطانية والمحققين الذين استخدموا مركبة خاصة للتحكم عن بعد تستطيع العمل أسفل الماء، بهدف الاستكشاف وفحص الموقع.

تجدر الإشارة إلى أنه، حتى هذه اللحظة لم يؤكد رسيماً بخصوص العثور على حطام الطائرة، ولكن خبيراً متخصصاً في حطام الطائرات “دافيد ميرنز”، هو الشخص القائم على رأس التحقيق، ذكر أن الأجزاء ترجع بالفعل للطائرة المنكوبة.

ويقول ميرنز، أن الباحثين أخبروا عائلة اللاعب الراحل بالاكتشاف الجديد، ومن المنتظر أن يصدر بيان رسمي بخصوص الأمر في أوقات لاحقة من يوم الاثنين.

وأجرت هيئة التحقيق في حوادث الطيران البريطانية، إطلاق مركبة متحركة تجاه البحر، ومن ثم القيام بفحص شامل للموقع بهدف التأكد، ولم يحدد بعد إذا كانت سوف تتخذ قرار بسحب الحطام للطائرة خارج المياه أم لا.

وفي ذات السياق، لما يعرف بعد ما إذا كان الباحثون قد تمكنوا من العثور على جثث في مكان حطام الطائرات، بحسب ما تداولته الأنباء المحلية و العالمية مؤخراً، أن 2 من غطاء المقاعد في الطائرة طاشى أعلى مياه الساحل الفرنسي الأسبوع المنصرم.