التخطي إلى المحتوى
العب لعبتك المفضلة مع “بلاي ستيشن 5”.. ميزة رائعة
العب لعبتك المفضلة مع "بلاي ستيشن 5".. ميزة رائعة

من الواضح أن الإصدار القادم من جهاز الألعاب “بلاي ستيشن 5” قد يحقق ثورة في عالم ألعاب الفيديو، بإنجاز الخطوة الصعبة، والقدرة على تشغيل الألعاب من كافة النسخ المسبوقة.

وذكرت الصحيفة البريطانية “ذا صن” أن شركة “سوني” قد تجري الآن عملية فك شيفرة تشغيل الألعاب الكلاسيكية في جهاز “بلاي ستيشن 5” المنتظر لدى عشاق الألعاب، والذي من المتوقع أن يطرح في أواخر 2019.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة العالمية، طرحت طلب براءة اختراع لنظام تشغيل خاص، يتيح إمكانية تشغيل كافة ألعاب الفيديو التي تم إطلاقها في إصدارات سابقة من الجهاز الشهير “بلاي ستيشن”.

يشار إلى أنه في وقت سابق، أوردت أخبار التكنولوجيا أن “بلاي ستيشن 5” سوف يعمل بتقنية “4 كي”، أي أن الألعاب القديمة قد يتم إعادة إنتاجها بصيغة “فور كي” أو استخدام إصدار “HD” فقط.

حيث أن “Playstation 5″، سوف يزود بنظام جديد مستبدل لملفات الصوت والصورة للألعاب القديمة بأخرى محدثة وذات سرعة عالية، بذلك يسمح للاعب الاستمتاع بالألعاب الكلاسيكية التي تعلق بها في إصدار “بلاي ستيشن” السابقة.

يذكر أن الكثير من عشاق الألعاب قد عانوا من أجهزة “بلاي ستيشن” لعدم القدرة على استمرار ممارسة الألعاب المفضلة لديهم، عند إطلاق جهاز جديد لا يسمح بتشغيل الإصدارات القديمة من الألعاب.