التخطي إلى المحتوى
العاهل السعودي الملك سلمان يساند الجهود الدولية لإنهاء الحرب في اليمن
العاهل السعودي الملك سلمان يساند الجهود الدولية لإنهاء الحرب في اليمن

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أنه يساند الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة بهدف إنهاء الحرب في اليمن، مؤكداً على دعم المملكة لها خلال مؤتمر صحفي.

وأكد الملك سلمان خلال افتتاح أعمال السنة الـ3 من الدورة الـ7 لمجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، قائلاً “وقوفنا إلى صف اليمن لم يكن فقط خياراً بل كان واجباً أدته نصرة الشعب اليمني بمواجهة عدوان مليشيات انقلابية مساندة من إيران.”.

وأشار بن عبد العزيز إلى أن المملكة العربية السعودية “تثمن التوصل إلى حل سياسي بخصوص الأزمة اليمنية، بحسب قرار مجلس الأمن الدولي رقم “2216” والمقترح الخليجي”، وفي ذات اللحظة طالب بوضع حد لبرامج طهران النووية والصاروخية الباليستية” ولفت إلى “أن النشاطات التابعة إلى النظام الإيراني، تهدد الأمن والأمان والاستقرار في المحيط.

وخلال المؤتمر الإعلامي، أشار إلى استمرار دور السعودية من حيث القيادة بالمنطقة، وتواصلها بحزم في مكافحة الإرهاب.

وعلى الجانب الآخر، حيث اعتبر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أن القضية الفلسطينية ” سوف تبقى قضيتنا الأولى حتى يحصل الفلسطينيون على كافة حقوقهم المشروعة” بالإضافة إلى أنه دعا إلى حل سياسي في سوريا، يشمل إعادة اللاجئين إلى وطنهم وديارهم.

وأما بخصوص ما يتعلق بشؤون العراق، قال “إننا نشيد بما تحقق من خطوات مباركة من أجل تعزيز العلاقة بين البلدين، متطلعين إلى استمرار الجهود لتوثيق التعاون في ملفات مختلفة”.

ومن زاوية أخرى، أوضح الملك سلمان “أننا نعتز بجهود رجال القضاء والنيابة العامة في تأدية الأمانة الواقعة على عاتقهم” وأكد العاهل السعودي “أن هذه البلاد السعودية، لن تحيد عن تطبيق حدود الله” مشدداً بالقول “ولن تأخذها في الحق لومة لائم”.