التخطي إلى المحتوى
كيف تبدأ حياتك في العام الجديد 2019
كيف تبدأ حياتك في العام الجديد 2019

في العام الجديد 2019، يسعى كثير من الأشخاص إلى وضع خطة مستقبلية جديدة لحياته، سواء كان ذكر أو أنثى في مختلف فئاتهم العمرية، ولا سيما أن هذا المقال سوف يساعدك على كيفية تحديد نمط الحياة الذي ترغب به وكيف تبدأ حياتك بشيء إيجابي.

في البداية يجب أن تعطي نفسك القدر الكافِ من الوقت والتفكير جيداً، كيف قد قضيت السنوات الماضية، وتعيد شريط ذكرياتك الخاص بك مرة أخرى في بضع ثوانِ قبل الدخول إلى 2019 العام الجديد، ثم راجع الأمور التي دارت بينك وبين ذاتك وهنا عليك الوقوف وتحديد ما إذا كان ذلك يريد التغيير أم التحسين إلى الأفضل.

2019 عام تستطيع به تغير نمط حياتك من خلال إستبدال مجموعة من السلوكيات الجديدة، التي تحمل الطابع الجيد، والذي شأنها أيضاً أن تشعرك بالراحة النفسية والجسدية سواء على صعيد العلاقات الاجتماعية أو العمل وتأدية المهام الوظيفية.

بدايتاً إجلس مع نفسك قبل إنتهاء العام الذي سيمضي بيوم أو يومان، وتحدث مع نفسك وقم بمراجعة كل الأمور التي تسببت لك بضيق وأتركها وابتعد عن كل شيء يزعجك نفسياً، على سبيل المثال أترك المناطق التي لا ترتاح بها، إذهب إلى أماكن جديدة، مثل الذهاب إلى البحر لتستنشق هواء نقي وترفه عن نفسك لتستطيع التركيز على الجديد الذي سوف يغير نمط حياتك من الجيد إلى الجيد جداً.

تحسين علاقاتك الإجتماعية، سواء مع أقاربك أو أصدقاءك، والديك وأخواتك وزوجتك وأبناءك وأبناء العم والخال، كن أنت أول من يودهم ويسأل عليهم ويتفقد أحوالهم، ولو كانت العلاقة ليست جيدة قم بالعمل على تعزيزها من جديد ولا تتردد في ذلك، إلى جانب العلاقات الأخرى سواء على الهاتف أو تطبيقات التواصل، أرسل لهم عبارات العام الجديد 2019 تحمل كلمات تشعرهم بالود والإهتمام.

كذلك زملاء العمل، لو كانت علاقاتك سيئة مع المدير في مكان العمل أو مع أصدقاء الوظيفة، حاول أن تعمل على إصلاحها من جديد في، ألقي عليهم التحية، إجعل مديرك يشعر أنك تهتم بتحسين عملك وتقديم الأفضل، أرسل لهم رسائل SMS قصيرة لعام 2019 لطيفة، وأيضاً ذات الشيء للأصدقاء على التطبيقات الاجتماعية.

وعلى الصعيد ذاته، للأزواج، هناك كثير من العلاقات الزوجية تحتاج إلى تعزيز من جديد، يجب على كل من الرجل أو المرأة المبادرة في تقديم الحب والعطاء والإهتمام، وتذكر جيداً أن التنازل للزوج أو الزوجة يجعل الارتباط حميم ويخلق أجواء سعيدة فيما بينكم، على سبيل المثال في بداية العام الجديد 2019 احتفلوا بطريقة رومانسية، أو الذهاب إلى مكان لا بأس به أو مطعم، وتبادلا الحديث الشيق والتخطيط المستقبلي للحياة الزوجية.