التخطي إلى المحتوى
الطفل الجبار.. يحطم حاجز 3000 تمرين ضغط على التوالي
الطفل الجبار.. يحطم حاجز 3000 تمرين ضغط على التوالي

تمكن الطفل “رحيم كوراييف” الذي يبلغ من العمر 5 أعوام، من إنجاز 3202 حركة لياقة تمرين معين ضغط على التوالي، وبذلك يحطم الرقم القياسي في التمرين، ولكن لم لن يستطيع الدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية، نظراً لعدم تواجد مسؤولين من الموسوعة حتى يتسنى لهم اعتماده رسمياً.

وقد يراود البعض شكك في مصداقية هذا الفعل، ولكن عندما تنظر إلى البنية الجسدية للطفل ستجد أن الأمر يبدو سهلاً بالنسبة إليه، ومن الواضح أنه قوي البنية إلى جانب أنه يتمتع بعضلات شديدة.

وبحسب سكاي نيوز أن البعض يطلق عليه لقب [شوارزينغر ذو الـ5 أعوام]، وذلك تيمناً بالممثل الأمريكي الحالي “أرنولد شوارزينيغر” وهو بطل كمال الأجسام السابق أيضاً.

يشار إلى هذا الطفل الجبار قد شارك بمسابقة في روسيا، وحاز على جائزة عبارة عن سيارة من نوع مرسيدس،  تبلغ قيمتها 28 ألف دولار، بالإضافة إلى جوائز أخرى قد حصل عليها.

كما وادعى رئيس الشيشان “رمضان قديروف” والذي كان قد شارك في تحكيم البطولة، أن الطفل اجتاز 5 أرقام قياسية أخرى، وفقاً لما أوردته الصحيفة البريطانية “ميرور”.

في غضون ذلك، حيث قال رمضان أن الطفل الجبار تمكن من إنجاز 100 حركة ضغط الصدر في 40 دقيقة و57 ثانية، وفي حين وصل إلى 2000 حركة ضغط خلال 1:30:47 ساعة، بينما واستغرق  2:22:09 ساعة من الوقت بإكمال الـ300 حركة.

وعلى الرغم من الطفل الجبار تمكن من كافة هذه الإنجازات، إلا أن هذه الأرقام الجبارة لن تعتمد رسمياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، نظراً لعدم حضور مسؤولين من الموسوعة ولأن رحيم لم يؤدي تمرينات الضغط أمام مسؤولون موسوعة الأرقام القياسية الروسية.

وبدوره، تحدث قديروف أن الطفل حقق المستحيل، مطالباً رحيم كوراييف بـ”طرفة” أن لا يقود سيارة المرسيدس التي حاز عليها بنفسه وبمجهوده، وأن يترك مجال القيادة لوالده.