التخطي إلى المحتوى
الصين تمنع بيع هواتف آيفون منافسة كوالكوم
الصين تمنع بيع هواتف آيفون منافسة كوالكوم

فرضت محكمة صينية المنع على بيع واستيراد أغلب أنواع هواتف  “آيفون” وذلك بناء على طلب من قبل شركة “كوالكوم” ضمن قضية انتهاك براءات اختراع، بحسب بيان رسمي صادر عن المجموعة لانتاج أنصاف النواقل تم نشره اليوم.

وأوضح البيان، أن محكمة الشعب في فوزهو بالصين، قد أصدرت أمر موجه إلى أربعة فروع صينية وكيلة لشركة أبل، أن تتوقف عن انتهاك براءتي شركة كوالكوم، من خلال عمليات بيع واستيراد وعرض بيع من دون ترخيص في الصين، لأجهزة هواتف “آيفون إكس” و”آيفون 6″.

من جهتها، قالت الشركة الأمريكية أبل أن كافة التصاميم الخاصة بها تبقى متوافرة في الصين، وفق لما أفادت به قناة سي إن بي سي نقلاً عنها.

هذا ويأتي قرار المحكمة الصينية في إطار يشكل حلقة جديدة من منافسة معقدة بين العملاقة أبل ومنافستها “كوالكوم” والتي قالت أن ثمة خطوات قضائية أخرى في الصين وفي كافة أرجاء العالم هدفها التقليل من استخدام أبل المفرط لبراءات اختراع أخرى لكوالكوم.

ووفقا لـ”كوالكوم”، أن براءتان الاختراع تحتوي على ميزات متعلقة بتعديل الصورة إلى جانب ميزات شاشة اللمس، والذي ذكرهما قرار محكمة فوزهو في الصين.

يشار هنا إلى، أن أسهم شركة أبل قد خسرت أكثر من 2 بالـ% من قيمتها، خلال إطلاق بورصة “وول ستريت”، وفق ما ذكرت وكالات الانباء المطلعة.