التخطي إلى المحتوى
الصين تكشف عن درون أسرع من الصوت
درون صينية

أفادت صحيفة صينية أن طائرة تجسس صينية من دون طيار “درون”، أن سرعتها تسبق سرعة الصوت.

وكشفت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الصينية المتحدثة باللغة الإنجليزية، اليوم الثلاثاء، بأن الطائرة قد ظهرت لأول مرة خلال تدريبات خلال استعدادات الاحتفالات باليوم الوطني في الصين التي توافق مطلع شهر أكتوبر.

واستندت الصحيفة في نبأها على صور تم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تظهر طائرات عسكرية من دون طيار تعرف أيضاً بمسميات أخرى مثل “الطائرات المسيرة”.

في المنحى ذاته، فإن خبراء عسكريون أكدوا لموقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي أنهم يرجحون بأن الطائرات الجديدة ربما تكون من نوع “ويجان 8” أو “دي أر 8” أو السيف الحاد الهجومية.

ويرجح أيضاً أن تؤدي الطائرة “دي أر – 8” مهمة أساسية في مواجهة القوة العسكرية الأمريكية في بحر الصين الجنوبي أو غربي المحيط الهادئ.

ووفقاً لموقع “بيزنس إنسايدر”، إن الأمر المثيرة للانتباه في مسألة الطائرات الصينية الجديدة، بأن شكلها يماثل طائرة أمريكية غير مأهولة، وكان يعرف عنها سرعتها التي تتجاوز سرعة الصوت.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن البنتاغون قد أحال الطائرة على التقاعد منذ 4 عقود، لافتاً أنها قد استخدمت في مهمات تجسس على الصين، وتحطم عدد منها في الصين، التي قامت بعرض حطامها في متحف عسكري منذ سنوات.

ولفت الموقع إلى أن الطائرات الصينية الجديدة تقليد لـ”نموذج” أمريكي سابق.

المصدر: ترجمات - كيفك نيوز