التخطي إلى المحتوى
الصين تستعرض بـ “روبوت طائر”
الروبوت الطائر أشبه بالطائر الحقيقي

إنطلقت خلال الشهر الجاري النسخة الخامسة من معرض دولي للروبوتات في الصين، إذ تم إستعراض شركات عاملة في هذا الصنف أحدث أفكارها التي شملت روبوت على شكل طائر، لديه القدرة على الطيران بالفعل.

الروبوت الطيار، الذي اخذت فكرته شركة فيستو الألمانية فكرته من طائر النورس الفضي، حيث يمكنه الانطلاق من وضع الثبات، والطيران والهبوط بواسطة قوة الدفع المتوفرة لديه.

كما أن الروبوت الطائر، يحتوي على كاميرا يستطيع من خلالها الطيران بالاعتماد على نفسه جزئياً، ومزود بنظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس”.

ومن مزايا روبوت الطائرة أنه خفيف الوزن، حيث تم تصنيعه من مواد لا تتجاوز وزنها 400 جرام.

بينما كان من ضمن أبرز الابتكارات التي برزت في المعرض أيضاً روبوت مساعد، ويبدو كأنه مزود بساقين من خلالهما يكنه السير، وكذلك المشي على عجلات.

وتحدث مدير التسويق في شركة بكين كاني يونيسروبو تكنولوجي، بو تاو، أن الشركة قامت بإطلاق اسم نيتشا عليه تيمناً بشخصية شهيرة في الثقافة الصينية التقليدية، يمكنها الطيران، في حين كانت تلك المرة هي الأولى التي يعرض فيها الروبوت للجمهور.

وقال تشاو أنه يرى بأن نيتشا يمكن أن يمثل خطوة هامة تجاه تطوير الروبوتات المساعدة المزودة بساقين لتقوية الكفاءة والأمان.

وبالإضافة إلى الأذرع الآلية التي يمكن بواسطتها التقاط أشياء مختلفة ومن ثم نقلها إلى مواقع أخرى، كانت الروبوتات التي يمكنها رسم لوحات بورتريه للزائرين في غضون 5 دقائق من بين المعروضات التي لفتت أنظار الكثيرين وجلبت اهتمامهم.

إلى ذلك فإن الصين تعد واحدة من كبريات أسواق الروبوتات الصناعية والمساعدة، مع الإشارة أنها تشهد طلباً مرتفع على أنواع مختلفة من هذه المنتجات الإلكترونية المفضلة لدى الكثيرين حول العالم.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز