التخطي إلى المحتوى
الشوكولاتة الداكنة تُقي من مرض خطر
الشوكولاتة الداكنة تحمي من مرض خطير

أفادت دراسة طبية جديدة، أن تناول كميات محددة من الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي، يُقي من مرض خطير في غضون فترة زمنية لا تتجاوز 31 يومياً.

وكشف التقرير الطبي الحديث، أن أكل قطع الشوكولا الداكنة “السوداء” يومياً، يعمل على خفض ضغط الدم في الجسم، في مدة من الزمن لا تتخطى الشهر.

ومن فوائد الشوكولاتة الداكنة، أنها تمتلك مركب “الفلافانول” المضاد للأكسدة، وفق باحثين من معهد التكنولوجيا التطبيقية في مدينة كويمبرا وسط البرتغال الغربي.

يشار إلى أنه من مزايا “الفلافانول” الإيجابية أنه يجعل مقاومة الأنسولين منخفضة وينظم الوزن، بالإضافة إلى تسريع التئام الجروح في خلايا الجسم.

وشملت الدراسة الحديثة مشاركون شباب، وتم منحهم كميات من مادة الشوكولاتة الداكنة طوال شهر كامل، حيث طلب الباحثون منهم عدم تناول أغذية أخرى تتضمن “الفلافونول” وذلك في إطار التوصل إلى نتائج دقيقة.

وبينت النتائج تحسن ملحوظ في مستوى ضغط الدم المرتفع، عندما يتم تناول الشوكولاتة الداكنة خلال فترة التجربة مقارنة مع آخرين  أكلوا أغذية ثانية ذات معدلات متواضعة من الكاكاو.

وقال العلماء بالاعتماد على النتائج التي تم التوصل إليها، أنها أظهرت انخفاض الضغط في الشرايين، وذلك ما يعرف بالاسترخاء الوعائي.

ولدى فريق البحث القائم على الدراسة، آمل أن يجعل نتائجهم من استهلاك هكذا نوع من الشوكولاتة، ذو تدبير وقائي لصحة الإنسان خاصة صحة القلب.