التخطي إلى المحتوى
السيسي يقدم مبادرة وطنية توفر حياة كريمة للأكثر احتياجاً
السيسي يقدم مبادرة وطنية توفر حياة كريمة للأكثر احتياجاً

قدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مبادرة وطنية شأنها توفير حياة كريمة للجهات الأكثر احتياجاً، يأتي ذلك في إطار التخفيف عن المواطنين المصريين خلال عام 2019.

وتحدث السيسي، من خلال الحساب الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، قوله: “في مستهل عام ميلادي جديد، تأملت العام الماضي باحثاً عن البطل الحقيقي لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصري هو البطل الحقيقي، فهو الذي خاض معركتين البناء والبقاء ببسالة، وقدم التضحيات متجردا، وتحمل كلفة الإصلاحات الاقتصادية، من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال المقبلة”.

ووجه الرئيس المصري، دعوة إلى مؤسسات المجتمع المدني وأجهزة الدولة، العمل على توحيد الجهود المبذولة، لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً في العام الجديد 2019، في إطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة.

وتابع السيسي، عبر حسابه على الفيسبوك: “لذلك فإنني أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة رجالاً ونساءاً وشباباً وشيوخاً” مشيراً إلى “وبرعايتي المباشرة، لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال عام 2019”.

يذكر، أن المبادرة الوطنية التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للفائت الأكثر إحتياجاً، تأتي بجانب المشاريع التي نفذت في مصر خلال 2018/2019، أبرزها حي مصر الجديدة حيز التنفيذ، الذي يعمل على تخفيف الازدحام السكاني في القاهرة، ضمن مشروعات البناء.