التخطي إلى المحتوى
السيسي يستضيف قائد القيادة المركزية الأمريكية
السيسي يؤكد على تعزيز العلاقة بين مصر وأمريكا

استضاف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، قائد القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكينزي، وأجرى الجانبين سبل تعزيز التعاون والعلاقات المصرية الأمريكية المشتركة.

وقال الرئيس المصري حينما استقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية أن العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحد ذات أهمية كبيرة، على وجه التحديد المتعلقة بالتعاون العسكري المشترك بين الدولتين، والذي يعتبر جوهريا لمواجهة التحديات الراهنة التي تهدد أمن واستقرار مصر والمنطقة.

من جهته، أشاد الفريق أول كينيث ماكينزي بقوة العلاقات العسكرية بين مصر وأمريكا، مشدداً على حرص بلاده على استدامة تطوير علاقات الشراكة والتعاون مع مصر وتعزيزها لأقصى حد ممكن.

وأعرب ماكينزي عن تثمينه للجهود التي تبذلها مصر في مكافحة الإرهاب على اعتبار أنه تحدي مشترك يواجه العالم ككل مع التأكيد على دور مصري الأساسي في المنطقة وجهودها في استتباب الأمن والسلم الإقليميين.

وعلى صعيد آخر للزيارة التي تتطلب عدة أيام، التقى وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، الفريق أول محمد زكي بقيادة المركزية الأمريكية، وأكد زكي خلال لقاءه أن الحرب على التطرف في المنطقة تحتاج إلى جهود مجتمع دولي لمحاربة التنظيمات المتشددة والعمل على تضييق مصادر تمويلها على جميع النواحي.