التخطي إلى المحتوى
السعودية.. توضيح بخصوص فيديو الحشرات في باحات الحرم المكي

بعد انتشار واسع النطاق، لمقطع فيديو ومجموعة من الصور خلال الساعات الماضية، أوضحت إمارة منطقة مكة ملابسات المقطع الذي كان يظهر حشرات في ساحات الحرم المكي.

أوضح البيان الصحفي الصادر عن إمارة مكة، أن الحشرة التي رصدت في الفيديو المنتشر على واسع نطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، تسمى الجنادب السوداء (الجداد) ولها اسماً أخر “صرار الليل، وهي من الحشرات المهاجرة في مختلف المناطق.

وذكر، أنه تم الاستعانة بجميع الجهات المعنية والفرق المختصة، وعددها 22 فرقة، بكافة الوسائل المتاحة لمكافحة هذه الحشرات، لافتاً إلى أنه قد جرى وضع التركيز على المناطق التي تولدها وتتعايش وتكثر فيها بخناق تفتيش الصرف الصحي، ومناهل مياه الصرف الغير مغطاه حول باحات الحرم المكي، إضافة إلى دورات المياه بجانب الساحات.

وأضاف البيان التابع لإمارة مكة، أنه تم التنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، حيث تم بذل كافة الطاقات والجهود المتوفرة لدى أمانة العاصمة المقدسة، للقضاء على تلك الحشرات المنتشرة بشكل سريع، وحرصاً على سلامة وراحة ضيوف بيت الله الحرام.

الجدير بالذكر، أن المقطع تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع النطاق، وكانت الحشرات تظهر منتشرة في الساحات المحيطة بالحرم المكي،

وكان مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، يظهر انتشار حشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي، مما أثار الجدل في السعودية ودول أخرى على الإنترنت.