التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن عن إطلاق أول مجمع ترفيهي في الرياض
السعودية تعلن عن إطلاق أول مجمع ترفيهي في الرياض

كشفت شركة مشاريع الترفيه السعودية، الخميس، أن أول مجمع ترفيهي في المملكة سيتم إطلاقه في الرياض، وفق ما أوردته صحيفة الرياض.

وذكرت الصحيفة السعودية، أن أول مجمع ترفيهي يقع في مدينة الرياض، بالتحديد على الطريق الدائري الشرقي، عند التقاطع مع طريق الملك عبد الله، وتصل مساحته إلى نحو 100 ألف متر مربع، ويأتي بتصميم مميز مزود بأحدث الإمكانيات العصرية، وسيشمل مجموعة من الخيارات المتنوعة من المرافق الترفيهية التي وقع الاختيار عليها بما يتلائم مع متطلبات المواطنين والزوار.

وتحدثت الشركة السعودية، حول اختيار الموقع للجمع الترفيهي الأول، وقالت أن الموقع اختير بدقة لعدة أسباب، أبرزها سهولة الوصول إله من خلال عدة شوارع سريعة عبر استخدام المواصلات العامة على سبيل المثال قطار الرياض، الذي تبعد أقرب محطاته عن المجمع فقط عدة أمتار، إضافة أنه يحتوي على القدرة التي تغطي الجزء الأشمل من مدينة الرياض، حيث يميزه بالكثافة السكانية والحاجة للتنويع في الاختيارات الترفيهية.

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية “عبدالله بن ناصر الداود”، أن مشاريع المجمعات الترفيهية ستحمل طابع التميز من حيث التصميم الحديث والفريد من نوعه الذي يأتي على هيئة مسطحات خضراء مفتوحة ومهيئة بجهوزية تامة للفعاليات والأنشطة الرياضية والعرض الفنية والترفيهية.

وأضاف، أن المجمع الترفيهي في السعودية، سوف يمتلك العديد من المنشآت مثل المقاهي المحلية والعالمية والمطاعم، التي تتميز بنوعها الأول وجودتها الفائقة، إلى جانب مرافقتها صالات السينما،

يشار إلى، أن هذه التجمعات في السعودية، ستتضمن وجهة ترفيهية مثالية للفنون والنزهة والرياضة، ومنطقة رئيسية لإطلاق المبادرات والفعاليات الحية، كما سيوفر أيضاً المجمع الترفيهي لكل أشخاص العائلة السعوديين والمقيمين والسائحين كافة الخيارات التي ستبث للزائرين روح المتعة في مرفقات المجمع لساعات من بداية اليوم حتى المساء، وتتيح كافة الخيارات والخدمات وعناصر الترفيه لهم.

على صعيد التطوير لقطاع الترفيه في المملكة العربية، حيث تعمل شركة مشاريع الترفيه السعودية بدورها العمود الاستثماري لصندوق الاستثمارات العامة في قطاع الترفيه، على تعزيز وتحفيز ودعم وتنمية القطاع.