التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن أكبر ميزانية لعام 2019 في تاريخها
السعودية تعلن أكبر ميزانية لعام 2019 في تاريخها

أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل السعودية، الميزانية لعام 2019، اليوم الثلاثاء، حيث تخطت تريليون و100 مليار ريال، لتسجل بذلك أكبر ميزانية في تاريخ المملكة العربية، وفق ما أفادت به الوكالة الإخبارية “واس” السعودية.

وذكر العاهل السعودي في لقاء مجلس الوزراء الذي عقد بقيادته: “بحمد الله وتوفيقه نعلن الميزانية المالية للعام الهجري 1440-1441 هـ “2019”، كأقصى ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية، تشير إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة، وتحقيق الاستدامة ورفع كفاءة الإنفاق والاستقرار المالي، في إطار أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030″.

وقال الملك سلمان: “إننا بعون الله عازمون على التقدم قدماً في مسار الإصلاح الاقتصادي وموازنة الإدارة المالية، وتمكين القطاع الخاص وتعزيز الشفافية، والحرص الشديد على أن تكون كافة الخدمات التي تصب في خدمة المواطنين فريدة”.

ونقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الإنفاق لهذه الميزانية يبلغ تريليون و106 مليارات ريال، بزيادة تصل 7 بالمائة عن الذي كان من المتوقع صرفه في نهاية العام المالي 2018، كما وتبلغ الإيرادات 975 مليار ريال بزيادة نسبتها 9 بالـ% عن الذي كان مرجحاً بنهاية السنة الجارية.

وجاءت هذه الميزانية مواصلة لنظام الحكومة بالاعتماد على الخدمات الأساسية التي تقدم للمواطنين السعوديين، والعمل على تطوير الخدمات الحكومية، وفق بيان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأوضح العاهل السعودي: “أن تركيزي الأول واهتمامي في استمرار العمل تجاه تحقيق التنمية بنطاق واسع في كافة مناطق المملكة العربية السعودية وفي جميع المجالات” مشيراً إلى أن “سلطتكم سائرة في إنجاز ذلك متوكلين على الله عز وجل، مستعينين بالله”.

ولفت الملك سلمان بقوله: “لقد قمت بتوجيه الوزراء والمسؤولين بسرعة مطلقة للعمل على تنفيذ ما تضمنته الميزانية من مشاريع وبرامج”.