التخطي إلى المحتوى
السعودية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الملاحة المائية
خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز

طالب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، المجتمع الدولي إلى تنفيذ إجراءات صارمة تضمن آمن وسلامة الملاحة المائية، وذلك خلال جلسة عقدها مجلس الوزراء السعودي اليوم في قصر السلام في جدة.

وقال تركي بن عبدالله الشبانة وزير الإعلام، خلال بيان للصحافة المحلية السعودية، بعد جلسة مجلس الوزراء، بأن المملكة تجدد استنكارها لكافة النشاطات العدائية المتطرفة، خاصة التي تزعزع أمن وسلامة نقل النفط البحري، وحرية الإمداد عبر طرق الملاحة التي شهدت في الفترة الأخيرة عدة هجمات ارهابية لا .

ووجه البيان دعوته للمجتمع الدولي بضرورة اتخاذ اجراءات مشتركة صارمة من أجل حفظ وتأمين حركة النقل في القنوات والممرات المائية في المنطقة، خشية من تداعيات تلك الحوادث على أسواق البترول والنقط وخطرها على الاقتصاد الدولي.

وتطرق مجلس الوزراء إلى عدة ملفات كان من أبرزها الأحداث الأخيرة، مجدداً استنكاره للأعمال والنشاطات الإرهابية والتي وصفها المجلس بالأعمال غير الأخلاقية التي تنفذها جماعة الحوثي، والتي تتهمها المملكة بتلقى الدعم من إيران، والتي كان آخرها الصاروخ الذي استهدف مطار أبها الدولي، إضافة إلى هجمات الطائرات المسيرة على محافظات السعودية.

المصدر: وكالات