التخطي إلى المحتوى
السعودية تشارك في سباق استضافة كأس آسيا 2027
ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية

كشف الاتحاد السعودية لكرة القدم، عن تقدمه رسمياً بطلب استضافة كأس آسيا 2027، عقب إعلان الاتحاد الآسيوي عن مباشرة استقبال ملفات الاتحادات التي لها نوايا في التنظيم.

ولفت الاتحاد السعودي خلال بيان، أنه من المقرر أن يتم تقديم ملف متكامل يحمل كافة المتطلبات مرفقاً بالأحداث والفعاليات الرياضية العالمية التي استضافتها المملكة العربية السعودية على مدى السنتين المنصرمتين وحظيت بتقدير واهتمام عالمي كثير عقب أن شهدت نجاحاً باهراً واقبالا مرتفع من جميع أقطار العالم.

وأورد الاتحاد عن إدارته ياسر المسجل “أننا نملك سجلاً حافلاً وإرثاً فنياً واسعاً من المنجزات الآسيوية على صعيد المنتخبات والأندية، حيث يكتمل ذلك الإرث الفني باستضافة البطولة الأكبر في القارة، وفق وكالة فرانس برس.

وقال رئيس الاتحاد أنه سوف يجري البدء بإنشاء لجنة مختصة للعمل على ملف الاستضافة، وعرضه بالصورة التي تليق وتشرف المملكة العربية السعودية، وتحقيق هدفاً منشوداً.

يشار أن الاتحاد الأردني والعراقي قد كشفا أيضاً في شهر ديسمبر المنصرم عن نيتهما التقدم بملف مشترك من أجل استضافة نهائيات 2027.

وفي نهاية العام الماضي أعلن الاتحاد الآسيوي عن رغبته في إعطاء حق استضافة نسخة 2027 في وقت مبكر، من أجل افساح المجال لقدر أكبر من الوقت من أجل الترتيب.

هذا ونالت الصين حق استضافة نسخة 2023 في شهر يونيو المنصرم بالإجماع عقب أن كانت المرشحة الوحيدة، بعد ترك كوريا الجنوبية فكرة الترشح.

كما شهدت النسخة الأخيرة التي استضافتها دولة الإمارات بداية العام الماضي مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى، وتمكن المنتخب القطري بالحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب اليابان في لقاء نهائي بنتيجة “3-1”.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز