التخطي إلى المحتوى
السعودية تحدد درجة الحرارة القصوى لتعليق العمل
السعودية تشهد تقلبات جوية عدة

قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودي، حسين القحطاني، أن قرار تعليق العمل في الأماكن المفتوحة أثناء ساعات الذروة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة من شأن وزارة العمل، بشرط أن تبلغ 50 درجة مئوية.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية نقلاً عن القحطاني، أن الهيئة تواصل بشكل مستمر وبالتعاون مع كافة القطاعات المختصة بالتعامل مع الظواهر الجوية وامدادها بجميع المعلومات الأرصادية الهامة على مدار الساعة، وذلك بحسب آلية معنية بالظواهر الجوية المتفق عليها.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريراً مؤخراً عن الحالة المناخية السائدة على المملكة وعلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال فصل الصيف لهذه السنة الميلادية 2019.

وأوضح التقرير أن فصل الصيف يباشر وفق روزنامة الأرصاد الجوية في 1 يونيو ويغادر في 31 أغسطس 2019، بينما فلكياً فسوف ينطلق الصيف في 21 يونيو وينتهي في 23 سبتمبر من ذات العام.

كما أن التوقعات الفصلية لصيف عام 2019 على السعودية، تشير إلى احتمالية ارتفاع نسبة درجات الحرارة السطحية المرجحة بأعلى من المعدل وذلك على كافة أرجاء البلاد.

في حين لفت التقرير إلى احتمالية هطول الأمطار حول المعدل على جُل مدن المملكة العربية السعودية، واحتمالية سقوط الأمر أقل من النسبة على الجزء الجنوبي الغربي من البلاد.