التخطي إلى المحتوى
السعودية تباشر استقبال السياح بالتأشيرة الإلكترونية
السياحة إلى السعودية عبر التأشيرة الإلكترونية

قامت المديرية العامة للجوازات عبر إداراتها في مداخل المملكة العربية السعودية، باستقبال السياح القادمين عبر التأشيرة السياحية الإلكترونية، والتي قد دشنتها الهيئة العامة للسياحة يوم الجمعة.

وقالت الجوازات أنه يسمح في المرحلة الأولى لمواطني الـ49 بلد الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية بواسطة المنصة الإلكترونية Visa.visitsaudi.com ، أو التقديم للحصول على التأشير بواسطة مكاتب الجوازات عند وصولهم إلى المملكة العربية السعودية.

ولفتت الجوازات إلى أنه يمكن للسائح عند وصوله المملكة من خلال المنافذ الأساسية إصدار التأشيرة السياحية بوساطة أجهزة الخدمة الذاتية، أو عبر أجهزة الهواتف الذكية، أو من  خلال مكاتب إصدار التأشيرات من موظف الجوازات بمنافذ الدخول، وأنه بإمكان السائح الدخول إلى المملكة لمرات عديدة، إذ تنتهي صلاحية التأشيرة في غضون عام واحد من تاريخ إصدارها.

وتابعت: ينبغي أن يكون جواز السفر ساري المفعول لفترة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الدخول إلى أراضي المملكة، كما أنه يمكن للسائح الإقامة في السعودية لمدة أقصاها تسعون يوماً خلال السنة الواحدة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وأوضحت الجوازات أن منافذ الدخول الرئيسية التي سيدخل السياح من خلالها وهي مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الملك فهد الدولي في الدمام، ومطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز في العلا، ومنفذ البطحاء البري، ومنفذ جسر الملك فهد البري.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز