التخطي إلى المحتوى
السعودية.. الروبوت تقني أول موظف آلي في وزارة التعليم
السعودية.. الروبوت تقني أول موظف آلي في وزارة التعليم

في خطوة جديدة شأنها تعزيز عملية تطوير القطاع العام في السعودية، تلقى روبوت تقني بطاقة “موظف” أول موظف آلي في القطاع الحكومي، وفق ما أفصحت عنه وزارة التعليم في المملكة العربية، اليوم الأحد.

وأعطى وزير التعليم “أحمد العيسى”، بطاقة الوظيفة للروبوت، والذي أطلق عليه اسم “تقني”، ليباشر عمله في المركز العام للتدريب التقني والمهني، وفي لحظات التسليم للبطاقة في ضوء عدسات الكاميرا، أدلى الروبوت التقني بالوعد، أنه سوف يسعى على خدمة العملاء ومجالات أخرى، وأن يكون موظفاً مثالياً للوزير.

كما سيساهم الروبوت “تقني” في السعودية بخدمة العملاء، من خلال جهاز تقييم “إلكتروني” شأنه  إيصال الرسائل الواردة من قبل الزوار الوافدين إلى معارضة وأنشطة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

أوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني “أحمد بن فهد الفهيد”، أن الروبوت سوف يبدأ العمل في مهرجان الجنادرية 33 لاستقبال الزوار والترحيب بهم وتلقي آرائهم، بحسب ما ذكرت الوكالات الإعلامية السعودية.

يشار إلى أن السعودية في السنة الماضية، قد أعطت الروبوت “صوفا” الجنسية، بذلك ليكون أول روبوت في العالم يمتلك جنسية الدولة، في مسعى رمزي للتأكيد على مستقبل مشروع (نيوم)، الذي طرحه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ويأتي تسليم البطاقة الوظيفية لـ تقني في اللقاء الـ2 لمجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الواقعة في العاصمة السعودية “الرياض”.

إلى ذلك، حيث تباحث مجلس الإدارة مجموعة من الملفات المتعلقة ببرامج المؤسسة المتنوعة، والجهود الساعية في تطويرها، وسط دعم كبير تحظى به من قيادة المملكة تحقيقاً لـ”رؤية السعودية 2030″.