التخطي إلى المحتوى
الزمالك يفوز  على النجم الساحلي 1-0 في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية
فوز صعب للزمالك على النجم الساحلي

فاز الزمالك على ضيفه النجم الساحلي بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين  مساء الأحد على ملعب برج العرب بالاسكندرية في إطار منافسات ذهاب  نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويتقابل الزمالك والنجم الساحلي مرة أخرى في مباراة العودة التي ستقام يوم الأحد المقبل، ويحتاج الزمالك للتعادل أو الفوز بأي نتيجة للتأهل إلى المباراة النهائية من الكونفدرالية الأفريقية، بينما يجب على الفريق التونسي تحقيق الفوز بنتيجة هدفين لصفر لضمان الوصول للنهائي.

ملخص نتيجة مباراة الزمالك والنجم الساحلي

اتسم اللقاء بمجمله بالانضباط التكتيكي وكان متوسطة المستوى على الصعيد الفني، مع العديد من المحاولات من قبل الزمالك، خلال الفترة الأولى والتي بدأتها أول محاولة من النجم الساحلي من ضربة رأسية مرت بجانب القائم.

وأهدر يوسف أوباما فرصة للزمالك بعد كرة عرضية زاحفة من زميله عبدالله جمعة، قبل ان يرد النجم الساحلي بتسديدة من أمين بن عمر لكنها جاءت فوق المرمى، وجرب كهربا حظه من تصويبة قوية لكنها مرت فوق العارضة، ومارس النجم الساحلي أسلوب الانضباط الدفاعي ولعب على الهجمات المرتدة، ومرر عبدالله جمعة كرة بالخطأ لم يحسن لاعب النجم المساكني استغلالها، وحاول زميله صدام بن عزيزة بضربة رأس لكنها جاءت بجانب القائم.

وسجل الزمالك هدف المباراة الوحيد عن طريق عبد المنعم كهربا في الدقيقة 37 من عمر اللقاء، بعد عمل رائع من عمر السعيد الذي استلم الكرة ومررها إلى كهربا الذي اسكنها الشباك، بعدها ارتفعت معنويات لاعبي الزمالك وبدأت محاولات اخر بالبحث عن تأمين النتيجة، وسنحت فرصة لهم بعد عرضية السعيد لكن حارس النجم ابعد الكرة، حيث انتهى الشوط الأول لمصلحة النادي المصري.

وفي الشوط الثاني دخل النجم الساحلي بشكل مغاير تماماً، واندفع بقوة ونشط في الشق الهجومي، خاصة من على الأجنحة، ومن محاولة حقيقة من قبل حازم الحاج الذي سدد كرة قوية علت العارضة، تلاها تصويبة إيهاب المساكني فوق المرمى.

واجرى الفريقين أولى التبديلات، حيث أشرك الزمالك أحمد سيد زيزو بدلا من إبراهيم حسن، وجاء تغيير النجم الساحلي بنزول الفنزويلي داروين جونزاليز بدلاً من حازم الحاج حسن، وأهدر النقاز فرصة كبيرة بعد خطأ من حارس النجم لم يحسن التعادل معهما لتذهب تسديدته بعيداً عن المرمى، قبل أن ينقذ جنش فريقه من محاولة أخرى من النادي التونسي.

وفي الدقيقة 87 أخرج مدرب الزمالك جروس كهربا ودفع محمد إبراهيم بدلاً منه، واضطر أمين بن عمر للخروج بعد إصابته في الدقيقة 83 ونزل مكانه مالك بعيو، وشتت الدفاع التونسي كرة من النقاز، ولم تأتي تبديلات الزمالك بشيء جديد، وبقية نتيجة المباراة على حالها وانتهت لصالح الفريق المصري بهدف دون مقابل، بإنتظار الحسم في لقاء العودة الذي سيقام يوم الأحد المقبل في تونس.