التخطي إلى المحتوى
الزمالك يتوج بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان
الزمالك بطلاً للكونفدرالية الافريقية

توج الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية بعد تغلبه على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، خلال مباراة إياب نهائي البطولة، التي أقيمت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بحضور جماهيري مهيب.

وشهدت مباراة الزمالك ونهضة بركان في الكونفدرالية، ندية كبيرة بينهما، مع محاولات كبيرة للفريق الأبيض الذي نجح في تسجيل الهدف الوحيد عن طريق محمود علاء من علامة الجزاء في الدقيقة 55، علماً أن نهضة بركان فاز بهدف نظيف احرزه التوجولي لابا كودجو في لقاء الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي في المغرب، ليتعادل الفريقين بنتيجة المباراتين، وبالاخير احتكما إلى ضربات الحظ بعض نهاية الوقت الأصلي من المباراة.

وسجل ركلات الترجيح لفريق الزمالك، كلا من، المغربي خالد بوطيب، محمد علاء، عبد الله جمعة، يوسف إبراهيم “أوباما”، أحمد سيد، بينما نفذ إسماعيل المقدم، لابا كودجو، البوركيني يوسوفا دايو، وأهدر حمدي حمدي العشير لفريق نهضة بركان.

بعد تتويج الزمالك بكأس الإتحاد الأفريقي، أصبح بذلك ثانِ الأندية المصرية التي تفوز بهذا اللقب بعد أن توج الأهلي سابقاً باللقب في عام 2014، كما تعتبر أول بطولة أفريقية ينجح بالتتويج بها منذ 16 عاماً، وتعود آخر مرة فاز بها النادي الأبيض بلقب أفريقي عام 2003 وحقق خلاها بطولة كأس السوبر الأفريقي كانت على حساب فريق الوداد  المغربي.

ويملك الزمالك في خزائنه 12 لقب قاري، منها خمسة ألقاب دوري أبطال أفريقيا، وثلاثة سوبر افريقي، ومرة واحدة أبطال الكؤوس للأندية الافريقية، و لقبين في أفرو آسيوية، ولقب كأس الكونفدرالية.