التخطي إلى المحتوى
الزمالك يتغلب على المقاصة ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر
لاعبو الزمالك

تغلب الزمالك على نظيره مصر المقاصة بنتيجة هدف لصفر، ضمن المباراة التي أقيمت  مساء الأربعاء على استاد برج العرب بالإسكندرية من منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر لكرة القدم.

بهذا الفوز، تأهل الزمالك حامل لقب البطولة إلى الدور نصف نهائي كأس مصر، ليضرب موعداً مع الاتحاد السكندري، فيما أقصي المقاصة في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد أحمد حسام “ميدو”.

ملخص نتيجة مباراة الزمالك والمقاصة

مع انطلاق الشوط الأول من المباراة، كان الزمالك أكثر خطورة، حيث بدأ بضغط كبير على مرمى خصمه، وجاءت أول فرصة من قبل محمد أوناجم المنضم حديثاً للفريق الأبيض، تبعها محاولة أخرى من فرجاني ساسي، وفي الدقيقة 10 سجل عبدالله جمعة هدف التقدم للزمالك من تسديدة قوية استقرت في شباك أحمد عادل حارس المقاصة.

استمرت سيطرة الزمالك على مجريات اللعب، أرسل النقاز تمريرة عرضية بدون مساندة، بعدها جاءت فرصة أشرف بن شرقي الذي لم يستغلها بعد خطأ من مدافع المقاصة عصام صبحي، لتضيع الكرة بجوار القائم، وتلقى الأوغندي خالد اوتشو لاعب وسط المقاصة إنذاراً بالبطاقة الصفراء بسبب تدخله الخشن على لاعب الزمالك.

وتقدم شيكابالا في محاولة منه، حيث راوغ دفاعات المقاصة، لكن تسديدته تصدى لها الحارس أحمد عادل، وسدد بن شرقي كرة أخرى لكنها علت العارضة، وأشهر الحكم انذار ثانِ لمحمد إبراهيم بسبب الخشونة، قبل أن ينال زميله مودي مدافع المقاصة إنذار آخر حيث ظهرت العصبية على لاعبي المقاصة.

وتلقى فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك البطاقة الصفراء، وتراجع رتم المباراة قليلاً، وقبل نهاية الشوط الأول، احتج ميدو جابر على الحكم مطالباً إياه باحتساب ركلة جزاء، وأهدر النقاز فرصة محققة للتسجيل، لينتهي الشوط الأول لصالح الزمالك بهدف نظيف.

وأجرى أحمد حسام ميدو مدرب المقاصة، أولى تغييراته، حيث أشرك الملغاشي باولن فوافي، مكان النيجيري اودو موسيس مطلع الشوط الثاني، الذي ظهر فيه المقاصة بشكل مغاير، وتحسن من الناحية الهجومية، جرب شيكابالا بتسديدة مرت بجانب القائم، قبل أن يضيع صلاح أمين فرصة أخرى من رأسية.

وخرج شيكابالا في الدقيقة 58 ودخل مكانه إمام عاشور من أجل تحريك الخط الهجومي، وتلقى صلاح أمين مهاجم المقاصة إنذار أصفر، كما حصل طارق حامد لاعب وسط الزمالك على إنذار بسبب اعتراضه على الحكم.

وأجرى المقاصة تبديل اخر، بالدفع بـ عمرو مرعي بدلاً من صلاح أمين، وتصدى عواد لتسديدة أحمد محسن لاعب المقاصة، كما طالب لاعبو الفريق الفيومي من الحكم احتساب ضربة جزاء، بعد عرقلة عمرو مرعي داخل منطقة الجزاء، وتلقى صلاح ريكو وأحمد محسن إنذرً لكل منهما بسبب الاعتراض.

أشرك الزمالك لاعبه محمد عبد الشافي الدقيقة 75 مكان أوناجم، واعبد عواد محاولة من عمرو مرعى، ودفع ميدو آخر تبديلاته بنزول صلاح عاشور بدلاً من خالد أوتشو، وأهدر بن شرقي محاولة أخرى للزمالك، وزج ميتشو مدرب الأبيض باللاعب عبد العزيز مكان عمرو السعيد في الدقيقة 84 من أجل إحكام السيطرة على وسط الميدان، وبقيت المباراة على حالها حتى النهاية، بفوز الزمالك بهدف نظيف، وتأهله رسمياً إلى نصف نهائي كأس مصر.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز