التخطي إلى المحتوى
الزمالك يتأهل إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية بعد تعادله مع نصر حسين داي
فريق الزمالك

تمكن الزمالك المصري من التأهل إلى الدور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بعدما تعادل بدون أهداف أمام مستضيفه نصر حسين داي، عقب المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات، بذلك يودع الفريق الجزائري البطولة بعد أن بقية في المركز الثالث على المجموعة، وحجز جورماهيا الكيني البطاقة الثانية حيث جاء في المركز الثاني بعد فوزه على بيترو أتلتيكو بهدف نظيف.

وقبل بداية المباراة كان يكفي الزمالك للخروج بالتعادل فقط، من أجل الوصول إلى دور الثمانية ونجح في ذلك، بيبنما كان على نصر حسين داي ليس أمامه سوى الانتصار من أجل ضمان التأهل وهذا لم يحدث.

وفي ملخص مباراة الزمالك أمام نصر حسين داي، انطلق الشوط الأول بشكل قوة بين الطرفين، وسط محاولات من هنا وهناك، لكن الحذر كان سيد الموقف، وكانت أول محاولة للزمالك عبر رأسية من حميد أحداد لكنها علت المرمى، ورد  أصحاب الأرض بتسديدتين تصدى لهما الحارس محمود جنش ببراعة.

وفي الشوط الثاني، كانت الأفضلية نسبية لنصر حسين داي، وسيطر على فترات هذا الشوط من استحواذ لاعبيه على الكرة لكن بدون نجاعة هجومية، وتراجع الزمالك إلى مناطقه ولعب على الهجمات المعاكسة، التي بدأها اللاعب خالد بوطيب حيث وصلته كرة عرضية لكن كرته مرت بجوار القائم، وفشل الزمالك مرة أخرى بعد أن حصل على فرصة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، بعد أن أهدر زيزو هدف محقق لكنه أضاعها بشكل غريب.

هذا التعادل كان كفيل بحجز الزمالك البطاقة الأولى لدور ربع النهائي، حيث احتل صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، حيث تقاسم نفس النقاط مع  فريق جورماهيا  صاحب المركز الثاني لكن الفريق المصري استفاد من المواجهات المباشرة.