التخطي إلى المحتوى
الزمالك بطلاً لكأس مصر على حساب بيراميدز
شيكابالا أمام لاعبي الزمالك

تُوج الزمالك ببطولة كأس مصر للمرة الثانية على التوالي والـ 27 في تاريخه، بعد فوزه العريض على خصمه بيراميدز بنتيجة 3 صفر،  ضمن المباراة النهائية من المسابقة والتي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وشهد اللقاء حضور جماهيري كبير، حيث بلغ عدد المشجعين في المدرجات نحو 20 ألف متفرج، وحصد الفارس الأبيض اللقب السادس من كأس مصر في آخر 7 نسخ حيث بقية  محافظاً على بطولته المحببة.

وسجل أهداف الزمالك، كل من يوسف إبراهيم “أوباما” الهدف الأول في الدقيقة 52، وأضاف المغربي أشرف بن شرقي ثنائية في الدقيقة 64 و84 من عمر اللقاء.

وكان الزمالك الأفضل طوال  شوطي المباراة، بقيادة مدربه الصربي ميلوتين سريدوفيتس “ميتشو”،  الذي لعب المباراة بحنكة كبيرة، وعرف كيف يديرها، حيث تفوق على نظيره الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب بيراميدز، الذي لم يقدم مستوى متندى، تاركاً الزمالك ليثأر من خسارته أمام فريق الأهرام في مباراة الدوري.

ملخص نتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز

انطلقت المباراة بقوة بين الفريقين، خاصة من جانب الزمالك وسط صيحات الجماهير التي كانت تؤازر الفريق الأبيض، الذي حاول أن يسيطر منذ البداية على وسط الملعب، وتناقل الكرات بين شيكابالا وبن شرقي.

وسنحت فرصة كبيرة لبيراميدز عن طريق أنطوي الذي سدد كرة لكنها مرة بجانب القائم، قبل أن يرد الزمالك بفرصة أخرى من جانب فرجاني ساسي لتذهب تسديدته فوق المرمى.

وكان الحظر سيد الموقف من قبل المدربين، حيث سيطر الجانب التكتيكي على المباراة، وسط تضييق المساحات للإيقاف مفاتيح اللعب، وطالب لاعبو  بيراميدز من الحكم احتساب ركلة جزاء بعد تدخل محمد عبد الغني على إريك تراوري الذي سقط داخل منطقة الجزاء.

حاول شيكابالا على مرمى بيراميدز بعدما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم، تلاها فرصة  من مصطفى محمد الذي أهدر محاولة كبيرة لكن دفاع بيراميدز كان حاضراً وأبعد الكرة، وتألق الحارس احمد الشناوي بعدما تصدى لكرة فرجاني ساسي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

دخل بيراميدز الشوط الثاني بشكل مغاير، وكان أكثر هجوماً، عبر تسديدة من عبد الله السعيد، وأخيراً افتتح يوسف أوباما المباراة بتسجيل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 53 بعد مجهود رائع من شيكابالا الذي لعب تمريرة جميلة لأوباما الذي سددها بقوة داخل الشباك.

بعد الهدف، حاول بيراميدز على مرمى الزمالك لتعديل النتيجة، عبر تسديدة عبدالله السعيد لكنها علت العارضة، وجاءت أول تغييرات الزمالك في الدقيقة 62 بدخول محمد أوناجم وخروج شيكابالا، وزج بيراميدز الأوغندي عبده لومالا مكان إبراهيم حسن.

وفي الدقيقة 64 ارسل البديل أوناجم كرة عرضية إلى زميله أشرف بن شرقي الذي سجل الهدف الثاني من رأسية رائعة، قبل ان يعزز بن شرقي النتيجة ويقتل المباراة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 84، ليقضي على آمال بيراميدز في العودة باللقاء، الذي انتهى بثلاثية نظيفة لصالح الزمالك تبقيه محافظاً على لقب كأس مصر للمرة الثانية على التوالي.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز