التخطي إلى المحتوى
الرجل العنكبوت يتسلق برج طويل دون معدات
سبايدر مان، الرجل العنكبوت، تسلق المباني، برج ايفل، برج خليفة، برج جي تي

بعد أن تسلق الرجل العنكبوت برج طويل دون ارتداء معدات الأمان ودون تصريح رسمي أيضاً، قامت الحكومة الفلبينية بإلقاء القبض على الفرنسي آلان روبرت، بعدما صعد إحدى المباني في البلاد.

وفاجئ الفرنسي البالغ من العمر 56 عاماً، تسلق “برج جي تي” الدولي الواقع في العاصمة مانيلا، دون أخذ المعدات اللازمة التي تأمن على حياته مثل حبال وإجراءات أمان أخرى.

ويصل ارتفاع ناطحة السحاب إلى 217 متراً، ويتكون من 47 طابقاً متألفاً من شقق سكنية وصالات أخرى، وتجمهر الناس وشاهدوا الرجل العنكبوت وهو يتسلق البرج طابق تلو الثاني في أوقات الظهيرة.

وذكرت الشرطة، أن تهم جنائية قد تحيل إلى روبرت بسبب انتهاكات قانونية، وعدم أخذ تصريح للقيام بمثل هذه الحركات الخطيرة.

ويصنف روبرت الذي يطلق عليه لقب “الرجل العنكبوت”، من أشهر متسلقي ناطحات السحاب، وأبرزها برج إيفل في فرنسا، برج خليفة دبي، كما أنه يعد صاحب الرقم القياسي في موسوعة غينيس لأكبر عدد من المباني الطويلة التي تسلقها شخص واحد.

كما أنه يمارس هواية تسلق المباني منذ أن كان يبلغ من العمر 11 عاماً، ولا زال حتى هذه اللحظة مستمر في مغامراته التي تكتم الأنفاس نظراً لأنه لا يزود بمعدات أمان تحمي حياته.

وكان الرجل العنكبوت قد واجه العديد من الاعتقالات عقب عمليات تسلق في مختلف أنحاء العالم، ولكن هذا الأمر يجعله يكف عن ممارسة اعتلاء المباني التي تشتهر بـ”سبايدر مان”.