التخطي إلى المحتوى
الرئيس المصري.. القارة الإفريقية هي مستقبل الاقتصاد العالمي
الرئيس المصري.. القارة الإفريقية هي مستقبل الاقتصاد العالمي

خلال تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أكد أن القارة الإفريقية هي مستقبل الاقتصاد العالمي، وأكد أيضاً على أن إفريقيا تتجه نحو الاقتصاد والمستقبل.

وقال الرئيس المصري، أثناء كلمة له أمام لقاء (شباب رواد الأعمال بإفريقيا)، في إطار فعاليات منتدى إفريقيا 2018، والذي إنطلق بأعماله منذ صباح الأحد بمحافظة شرم الشيخ، أن مصر حريصة جداً على القيام بمجموعة إجراءات من أجل دعم رواد الأعمال من الشباب، مشيراً إلى أن هذا سياسة تقوم بها مصر تجاه الشباب بعدد من الإمكانيات المشجعة.

ولفت السيسي إلى أن المنتدى يعتبر من أحد وسائل التواصل التي تعزز وتقوي العلاقات بين دول القارة الإفريقية، ويأتي بتأكيداً نحو الشباب في مصر ودول القارة الإفريقية ووضع الثقة في دماغهم وقدراتهم، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء “واس”.

في ذات السياق، حيث أوضح السيسي أن المواجهات التي يشهدها الاقتصاد العالمي تتطلب المضي باستمرار لتعزيز التعاون بين السلطات والقطاع الخاص، بهدف تحفيز ريادة الأعمال وتحفيزها في إفريقيا، والسعي في توحيد الجهود نحو تقوية شباب القارة والعمل على اتاحة وسائل تسمح لهم باستخدام طاقاتهم وتنمية قدراتهم وانطلاقهم  بإبداع.