التخطي إلى المحتوى
الرئيس السيسي.. يؤكد حرص مصر على أمن السعودية واستقرارها
الرئيس السيسي.. يؤكد حرص مصر على أمن السعودية واستقرارها

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، وأكد خلال اللقاء، أن مصر حريصة على أمن وأمان المملكة العربية السعودية واستقرارها وأنها “جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري”.

وخلال لقائه بالأمير محمد بن سلمان، شدد الرئيس المصري على “صلابة وعمق التحالف الإستراتيجي الراسخ بين البلدين السعودية ومصر”، وأكد على أن مصر حريصة “تجاه التعاون المشترك مع المملكة من أجل النظر في التطورات ومواجهة أي تداعيات على الساحة في الشرق الأوسط”.

ولفت السيسي إلى “حرص مصر الشديد على توطيد التعاون والتنسيق القريب مع السعودية على أعلى نطاق للوقوف أمام التغييرات المتلاحقة التي تحدث وتدور في منطقة الشرق الأوسط خلال هذه اللحظات”.

يشار إلى أن “ولي العهد السعودي بن سلمان بعد سلسلة من الزيارات غادر مصر وكان حاضراً في وداعه السيسي، ويأتي ذلك عقب زيارة في إطار جولة في البلاد العربية قضت حتى الآن البحرين والإمارات.

من جانبه، كان “بسام راضي” الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية، قد قال أن الزيارة ستتناول عدة ملفات بين البلدين أهمها العلاقات الثنائية لمصر والسعودية، وسبل تعزيز العلاقات في ملفات مختلفة.

الجدير بالذكر أن الأمير السعودي محمد بن سلمان، كان قد زار مصر في شهر مارس العام الجارِ، وجاءت الزيارة من أجل التوقيع على إتفاقاً بين البلدين، وإنشاء صندوق مشترك لإقامة وتدشين مشاريع في عدة مدن ومحافظات.