التخطي إلى المحتوى
الدوري الانجليزي : مانشستر سيتي يتغلب على كريستال بالاس ويتصدر مؤقتاً
نتيجة مباراة مانشستر سيتي وكريستال بالاس

تغلب مانشستر سيتي على مستضيفه كريستال بالاس بثلاثية مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “سلهيرست بارك”، مساء الأحد ضمن الأسبوع الرابع والثلاثين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج”.

ورفع مانشستر سيتي رصيد نقاطه إلى 83 نقطة في صدارة ترتيب الدوري مؤقتاً وبفارق نقطة فقط عن ليفربول الذي لديه مباراة مواجهة صعبة مع تشيلسي في وقت لاحق، كما ان السيتي تبقى له مباراة مؤجلة، بينما توقف رصيد كرستال بالاس عند 39 نقطة في المركز الـ 12.

مخلص مباراة مانشستر سيتي وكريستال بالاس

وبدأ اللقاء بسيطرة من قبل مانشستر سيتي الذي بحث عن هدف مبكر، عبر محاولات عديدة على مرمى بالاس، ونجح رحيم سترلينج في تسجيل هدف التقدم الأول للسيتي بعد تمريرة بينية رائعة من زميله دي بروين ليسددها سترلينج بقوة داخل الشباك، وسنحت فرصة أخرى لساني الذي راوغ وسدد كرة  لكن الحارس فيسنتي جوايتا تصدى لها.

ولعب دي بروين عرضية لزميله أجويرو لكن الارجنتيني فشل في الوصول إليها، ولم يستغل سيلينا وساني كرة أخرى داخل من منطقة الجزاء، ليشتتها دفاع أصحاب الأرض إلى ركلة ركنية لصالح الضيوف، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، الذي لم يأتي بجديد، سوى اللعب من جانب واحد، وكاد السيتي أن يعزز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني بعدما اصطدمت الكرة بالمدافع كيلي ويتابعها الحارس غوايتا، وسجل سترلينج هدفاً ثانياً لمانشستر سيتي في الدقيقة 63 بعد تمريرة من زميله ساني.

وأجرى بيب جوارديولا مدرب السيتي تغييراته بدخول برناردو بدلاً من دافيد سيلفا، وإشراك المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس مكان أجويرو، وفي الدقيقة الـ 81 نجح كريستال بالاس من تسجيل هدف تقليص الفارق من ركلة حرة مباشرة نجح ميليفويفيتش من تسجيلها ببراعة داخل الشباك، وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء، تراجع لاعبو السيتي إلى مناطقهم الدفاعية للمحافظة على النتيجة لصالحهم واللعب على الهجمات المرتدة التي  تمكن على اثرها من اضافة الهدف الثالث قبل انتهاء المباراة بدقيقة عن طريق جيسوس الذي انفرد أمام المرمى شبه خالي.