التخطي إلى المحتوى
الدوري الإنجليزي: ديربي مدينة مانشستر ومنافسة غير مباشرة بين الريدز والبلوز على المركز الثاني
الدوري الإنجليزي: ديربي مدينة مانشستر ومنافسة غير مباشرة بين الريدز والبلوز على المركز الثاني

تتجه الأنظار اليوم الأحد الى لقاء ديربي مدينة مانشستر, حيث يستضيف السيتي نظيره اليونايتد على ملعب الاتحاد لحساب الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز, ويسعى بيب غوارديولا لتأكيد تفوقه على جوزيه مورينيو ومواصلة النتائج الايجابية التي يحققها مع فريقه, بينما يدخل المدرب البرتغالي المباراة بمعنويات مرتفعة خاصةً بعد الفوز المثير الذي حققه على ملعب الأرينا الأسبوع المنصرف امام يوفنتوس.

وتشهد تشكيلة المدرب الكتالوني غياب لاعب الوسط كيفين دي بروين بسبب الاصابة التي تعرض لها في الركبة, بينما أعلن المدير الفني للسماوي عن عودة كلا من المدافع الارجنتيني نيكولاس اوتاميندي وجوندوجان, ما يعني أن الفريق يبدأ المباراة بالتشكيلة الكاملة باستثناء لاعب الوسط البلجيكي.

الجدير بالذكر أن فريق السيتي يتصدر الترتيب العام للدوري برصيد 29 نقطة من أصل 11 مباراة, بينما يحتل الشياطين الحمر المركز السابع برصيد 20 نقطة بعد الفوزين المتتالين أما كلا من ايفرتون بنتيجة 2-1, وبورنموث بنفس النتيجة, الأمر الذي يشكل دافع للحمر للخروج بنتيجة ايجابية من ستاد الاتحاد.

على الجهة الأخرى يستضيف ليفربول على ملعبه الأنفيلد فريق فولهام, في لقاء لا يبدو سهل على المدرب الألماني الذي عانى مؤخرا من ضربة مفاجئة على الصعيد الأوروبي بتعرضه لخسارة صاده من متدني مجموعته النجم الأحمر, ويسعى رفقاء المصري محمد صلاح لمواصلة المنافسة المحلية حيث خسر الفريق نقطتين في قمة الجولة السابقة امام الارسنال,

يذكر أن ليفربول وصل للنقطة 27 في المركز الثالث بالتساوي مع تشيلسي الذي تنتظره مباراة صعبة عندما يواجه ايفرتون اليوم على ملعبه ستامفورد بريدج وبين جماهيره.

ويسعى المدير الجديد للبلوز مواصلة سلسلة الانتصارات, حيث لم يتلقى الفريق الازرق اي خسارة بعد محققا 9 انتصارات و3 تعادلات, ومن المتوقع أن يكون المنافس الأقوى كتيبة غوارديولا.

وفي مدينة لندن هناك لقاء لا يقل اهمية لفريق المدفعجية حيث يستضيف الذئاب على ملعب الامارات, ويعيش الارسنال فترة جيدة تحت قيادة المدير الفني اوناي ايمري الذي حقق 7 انتصارات وتعادلين وتلقى الهزيمة في لقائين فقط, ويحتل الفريق المركز الخامس برصيد 23 نقطة, بينا وولفز في المركز الحادي عشر بـ 15 نقطة.