التخطي إلى المحتوى
الدوري الإنجليزي: السيتي يكتسح وست هام وليفربول يواصل ملاحقته وتوتنهام يقترب من الصدارة
الدوري الإنجليزي: السيتي يكتسح وست هام وليفربول يواصل ملاحقته وتوتنهام يقترب من الصدارة

واصل فريق ليفربول الضغط على نظيره السيتي على صدارة الدوري بانتصاره بثلاثية نظيفة على فريق واتفورد، في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في معقل في كراجي رود.

لم يشهد الشوط الاول فرص خطيرة من أي الطرفين، حيث انتهى بالتعادل السلبي صفر لصفر، وبعد بداية الشوط الثاني تمكن النجم المصري محمد صلاح من افتتاح مجال التسجيل لفريقه في الدقيقة 67، بعد أن سدد الكرة فوق رأس حارس مرمى واتفورد، بن فوستر، قبل ان يضيف زميله الكساندر ارنولد الهدف الثاني في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 76، تمكن الظهير الايسر الكساندر ارنولد من اضافة الهدف الثاني ليؤمن نقاط المباراة لمصلحة الريدز، وسجل اللاعب البالغ من العمر 20 عاما الهدف من ركلة حرة في مرمى فوستر، من مسافة 25 مترا ، قبل طرد زميله في الفريق جوردان هندرسون بسبب مخالفة ثانية.

لم يشكل النقص العددي ضعف لمنظومة المدرب الألماني، حيث تمكن المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو من اضافة الهدف الثالث قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، لتنتهي المباراة بتفوق ليفربول بثلاثة أهداف نظيفة، تمكنه من مواصلة تضييق الخناق على المتصدر مانشستر سيتي.

حافظ فريق يورغن كلوب على مركزه الثاني برصيد 33 نقطة وعلى بعد نقطتين من صاحب المركز الاول السيتي الذي تغلب على وست هام برباعية نظيفة، بينما أصبح توتنهام في المركز الثالث برصيد 30 نقطة، بعد تغلبه على البلوز تشيلسي 3- 1، الذي هبط للمركز الرابع عند النقطة الـ 28.

تشكيلة الفريقين

اعتمد مدرب واتفورد على تشكيل 4-4-2،
فوستر في حراسة المرمى، فيمينيا و ماريابا كاثكارت و مازينا في خط الدفاع، متوسط الميدان كلا من، دوكوري وهيوز وكابوي وبيريرا، بالاضافة لثنائي الهجوم ديلوفو وديني.

على الجانب الآخر اعتمد كلوب على تشكيل 4-2-3-1، الحارس اليسون، رباعي الدفاع الكساندر ارنولد ولوفرين وفان دايك و روبرتسون، لاعبي الارتكاز فينالدوم وهندرسون، وفي مقدمتهم شاكيري وفيرمينيو و ساديو ماني، وفي مقدمة الهجوم الفرعون المصري محمد صلاح.