التخطي إلى المحتوى
الخبراء يحذرون من الاستحمام بالماء الساخن جدا
الخبراء يحذرون من الاستحمام بالماء الساخن جدا

عندما يكون البرد شديد جداً في فصل الشتاء، وخاصة في الفترة التي تعرف بـ”الأربعينية، أغلب الأشخاص يرغبون الاستحمام بالماء الساخن جداً حتى يحصلوا على لحظات ممتعة ودافئة، ولكن الخبراء في الصحة، حذروا من الأعراض الخطيرة لهذا النوع من الحمام شديد السخونة.

وبحسب “لي سانغ جون”، الخبير الكوري الجنوبي المختص في الأمراض الجلدية، قال: “إن الاستحمام بماء ساخن جداً ينتج عنه فقدان الجلد للطبقة (المتقرنة)، التي تساهم في وقاية الأنسجة من الأضرار الخارجية للجسم

وتابع الخبير جون، الذي يؤدي وظيفته في مصحة من إحدى مصحات العاصمة “سيول” ، أن خسارة الطبقة المتقرنة التي تحتوي على نحو 20 من الخلايا المسطحة، يعمل على زيادة حساسية الجلد في جسم الإنسان.

وأضاف إلى ذلك، أن الحصول على حمام بمياه ساخنة جداً، يزيل دهوناً مفيدة للجلد، إلى جانب إزالة الطبقة التي تحمي الجسم الخارجي، والتي تسبب أيضاً حالة من الجفاف القوي في البشرة.

وأعطى الطبيب توصية حول ذلك، أن يقوم الشخص الذي يرغب بأخذ حمام صحي، بتدفئة مياه الاستحمام لمدة 10 دقائق بحرارة لا تزيد عن 40 درجة %، بحسب ما أورده موقع “شوزن إلبو” الكوري الجنوبي.

وأشار الباحث إلى، أن الاستحمام اليومي له أضرار صحية على جسم الإنسان، وبالنسبة لأي شخص تعود على أخذ حمام يومياً، يجب عليه أن يستخدم القليل من الصابون والشامبو، نظراً لأن هذه المواد تحتوي على الكيماويات.

وعقب الانتهاء من الاستحمام، وضع بعض مستحضرات الترطيب على البشرة، يساعد في تقليل نسبة الجفاف في البشرة.