التخطي إلى المحتوى
الحرائق الغامضة في العراق تواصل التهام الأراضي الزراعية
منطقة زراعية في العراق - أرشيفية

أفادت وسائل الأنباء، مساء السبت، أن حرائق كبيرة التهمت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية في أنحاء مختلفة من العراق، مما تسبب في إلحاق ضرر كبير بمحاصيل المزارعين.

ووفق سكاي نيوز، أن الحراق الكبيرة التهمت عشرات الدونمات في قرية العباسي في مدينة الحويجة، التي تقع في محافظة كركوك العراقية.

من جانبها قالت مديرية الزراعة في نينوى، أن المساحات المتضررة الناجمة عن الحرائق الغامضة في المحافظة بلغت نحو 1575 دونم، حيث تأثرت بـ 32 حريقاً.

كما اعتبرت المديرية أن السبب في تعرض مساحات كبيرة لحرائق، كان نتيجة كثافة المزروعات وحركة الرياح النشطة في البلاد.

وبدورها أعلنت مديرية الدفاع المدني في الأنبار، في أوقات سابقة، عن النجاح في إخماد حريق اندلع داخل مزرعة للحنطة غرب المحافظة.

يشار أن الأيام القليلة المنصرمة قد شهدت العديد من الحرائق، التي طالت مئات الهكتارات الزراعية في محافظة صلاح الدين، مما جعل نواب المحافظة يعلنون حالة الطوارئ.

في غضون ذلك، حيث التهمت الحرائق العشرات من مزارع القمح والشعير في المحافظة، ووجه بعض النواب اتهام إلى أن إيران تقف خلف هذه الحرائق.

بينما كانت وزارة الخارجية العراقية قد اتهمت تنظيم متطرف بالوقوف خلف حرائق محاصيل الحنطة، في حين أشارت جهات أخرى الاتهام لفصائل ميليشيات الحشد الشعبي في العراق.

وفي هذا الصدد، حيث خرج مزارعون في كل من العراق وشمال شرقي سوريا، في احتجاجات بسبب تعرض حقولهم الزراعية في الأسابيع الأخيرة للحرائق التي لم يعرف السبب الحقيقي ورائها.