التخطي إلى المحتوى
الجيش المصري يطلق تدريب “فاتح 26” العسكري
الجيش المصري في سيناء

قام الجيش المصري بإطلاق تدريب “فاتح 26” العسكري، الإثنين، الذي بدأت تنفيذ المناورة إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية، وجاء ذلك ضمن خطة التدريب السنوي في كل عام.

وبحسب ما أورده المتحدث العسكري المصري، تامر الرفاعي، على الصفحة الرسمية التابعة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة “شهد إحدى مراحل المناورة الرئيسية” لافتاً إلى أن “التدريب يواصل الاستمرار لمدة 7 أيام على التوالي”.

وذكر الناطق المصري، إن “فاتح 26” تأتي في ضمن الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات القوات المسلحة المصرية والوحدات التابعة لها.

وباشرت المناورة العسكرية برفع معدلات الاستعداد القتالي للوحدات المشاركة واحتلال أماكن الانتظار الأمامية، وإطلاق إجراءات التنظيم والتأهب للمعركة، وفق سكاي نيوز.

وتضمنت إجراءات تنظيم التعاون بين العناصر المشاركة والقوات الدعم المختلفة لتأكيد القرارات المتخذ مع أخذ اليقظة والتوقعات للعديد من المتغيرات في مواجهة المواقف الطارئة خلال المعركة والتعامل معها.

وركز الفريق فريد على أهمية البعد النمطي في التخطيط وتنفيذ التدريبات والمهمات، مع التشديد على التدريب التخصصي للعناصر الإدارية والاشتراكية التعاونية، يأتي ذلك في إطار الوصول إلى نسبة من الكفاءة والاستعداد القتالي لوحدات الجيش المصري.