التخطي إلى المحتوى
الجواز السفر الإماراتي اخر اصدار يحقق تقدما بأحدث تصنيف عالمي 2018
الجواز السفر الإماراتي اخر اصدر يحقق تقدما بأحدث تصنيف عالمي 2018

تمكن جواز السفر الإماراتي من تحقيق تقدماً كبيراً في أحدث “تصنيف عالمي” والذي يرتكز على عدد الدول التي باستطاعة حامل هذا الجواز أن يدخل البلاد دون الحصول على تأشيرة، أو الحصول عليها عقب الوصول إلى المطار.

كما وأعلن الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” من خلال تغريدة له أوضحت “إن الجواز الإماراتي يرتفع للمرتبة الـ4 على مستوى العالم، وفق تصنيف موقع “باسبورت إيندكس”.

وذكر المكتب الإمارات خلال تغريدته التي نشرها على تويتر، اليوم الأربعاء أنه “أصبح الآن بإمكان حاملي الجواز الإماراتي  السفر والدخول إلى 162 دولة عالماً دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة سابقة”.

جواز السفر الإماراتي اخر اصدار 2018

إلى ذلك حيث أن جواز السفر الإماراتي كان متمركزاً في المركز التاسع وسط أقوى جوازات السفر على نطاق العالم، في بداية شهر سبتمبر المنصرم، بحسب موقع “باسبورت إيندكس”، المختص في تصنيفات جوازات السفر من حيث الامتياز.

في سياق ذلك، حيث أنه  كان متاحاً لحاملي جواز السفر الإماراتي بالدخول إلى 157 دولة من دول العالم بمختلف أنواعها، أثناء احتلاله المركز الـ9، فيما وكان من بين الدول 112 دولة يسمح للمواطن الإماراتي أو حاملي هذا الجواز دخولها دون تأشيرة مسبقة، بينما وخمسة وأربعون دولة تصدر التأشيرة عن الوصول إلى أي مطار من مطاراتها.

جدير بالذكر أن سنغافورة لا زالت تتصدر من حيث قائمة الدول الأقوى في جوازات السفر “الباسبورت”، وفقاً للتصنيف الجديد آخر ترتيب للجوازات على مستوى العالم، وتتشارك معها نفس المرتبة ألمانيا، وتليها على الفور السويد والدنمارك بجانب 9 دول أخرى في ذات المرتبة الثانية.